مجلة رواد الأعمال تخوض تجربة مختلفة مع فيراري في مدينة فلورانس

مجموعة مصممة خصيصاً لدول الخليج

فيراري دي لونا (حجر القمر) صممت للمملكة العربية السعودية

مجلة رواد الأعمال تخوض تجربة مختلفة مع فيراري في مدينة فلورانس

فلورانس – قدمت فيراري خمسة نماذج حصرية بحق من الفيراري “FF” الشهيرة. وتمثل الخمس سيارات “FF” المعروضة في فلورنس التعبير الأقوى عن التخصيص الفردي، وتلخص منهج دال بحق لصناعة السيارات بفضل برنامج فيراري للسيارات المصممة خصيصاً.

ويواصل برنامج السيارات المصممة خصيصا تقليدا راسخا لمدينة مارانلو، الذي بدأ في الخمسينيات والستينيات، في وقت تمتع فيه العملاء بحرية كبرى فيما يتعلق بالخامات، الألوان، واللمسات الأخيرة، وكانت النتيجة سيارات متفردة بحق مصممة لتناسب رغبات كل مالك على حدة.

واليوم في المصنع بمارانلو، يرحب مصمم شخصي بعدد صغير من العملاء في استوديو أنيق ويساعدهم ويرشدهم خلال كل مرحلة من تحديد التصميم؛ كي يضمن أن تكون السيارات الناتجة متفردة ومتوافقة مع اسم فيراري وتقاليدها في الوقت ذاته. فالإبداع، البحث، الخامات الأصلية، الحرفية الفائقة، والاهتمام بالتفاصيل هي حجر الزاوية لكل مشروع.

الفيراري “FF” هى ربما النموذج الذي كرس نفسه بأكبر صورة لهذا المنهج الشخصي، فمن خلال قمرتها المتغيرة ذات الأربعة مقاعد، وصندوقها الخلفي الفسيح تقدم مجالا متسعاً حتى لأكثر التصاميم الفردية إلهاما.

وتشكل السيارات الخمس المعروضة في فلورنس عددا من التحسينات لراحة ركاب المقدمة في نموذج هذا العام من الفيراري “FF“، وذلك بمقاعد خلفية جديدة تقدم رحلة أكثر تدليلاً ويسهل الوصول إليها بصورة أفضل، وذلك بفضل المقاعد الأمامية التي تنزلق إلى الأمام بشكل أكبر.

وقد صُممت كل فيراري “FF” بمفهوم دال معين: ذلك الخاص بالأحجار الكريمة التي تُمثل القيمة المتفردة وجمال برنامج السيارات المصممة خصيصاً.

الأول هو مفهوم بييترا دي لونا “حجر القمر” المصمم للمملكة العربية الذي يحتوى على ثلاث طبقات من قماش الطرطان الأبيض في الداخل، وخارجياً توجد أسطوانات الإطارات بطلاء “Nero Daytona” أسود، وكذلك على العتبات، الموزع الخلفي، والمرايا الجانبية. كما يحتوي المفهوم الأول داخلياً على جلد “Hathor” شبه- انيلينى أسود رائع، مع مقاعد على نمط دايتونا، وتطعيمات بقماش الطرطان الأبيض مستوحاة من الأقمشة الشخصية لإيان بولتر. كما صُنعت عناصر لوحة القيادة يدوياً من ألياف الكربون مع إضافات مميزة لروسو مارانلو. وكما طُعم الصندوق الخلفي الفسيح أيضاً بألياف الكربون مع إضافات معدنية وأخرى ذات طلاء أحمر رياضي.

وأطلق على الطراز المصمم للبحرين مسمى كريستالو “كريستال” بتفاصيل تستدعي إلى الذاكرة الصفاء والإشراقة المنعشين لأحجار الكوارتز. وقد تم طلاء البدن الخارجي بطلاء فضي بدرجة “Grigio Abu Dhabi” مع لمسات نهائية باسطوانات للإطارات مصممة كالألماس، وسقف شمسي أدكن كامل الطول. وتحتوي القمرة على جلد “Sterling” أنيق بلون أزرق أدكن مُثقب، في حين تتميز ظهور المقاعد، بطانة الأبواب، النفق المركزي بأقمشة “Giardini” الزرقاء المُثقبة بالغة الأناقة وعالية التحمل. في حين تُطعم مساند الرأس والذراعين وأجزاء من المقاعد بتطريزات “Kadvrat Blitz” فضية متباينة، وصنعت المقابض الداخلية للأبواب إلى جوار المقابض في النفق المركزي من ألياف الكربون مع أسطح سفلية بلون أزرق أدكن. كما تم تبطين الصندوق الخلفي بنسيج أزرق أنيق، في الوقت الذي نجد فيه أرضية الندوق من ألياف الكربون.

نموذج الـ “FF” للإمارات العربية المتحدة يأتي بطلاء أزرق أدكن من ثلاث طبقات يُسمى “Ocean Blue” مع أشرطة “Bianco Italia” بيضاء جذابة وغير متماثلة، ويأتي هذا النموذج تحت مسمى زافيرو “الياقوت” وذلك وفقاً للحجر الكريم الذي استوحى منه اللون. ويأتي الشكل الداخلي للطراز ليعبر عن نقاء الأزرق المتداخل مع التفاصيل باللون الأبيض. حيث نجد جلد الـ “Sterling” الأزرق في المنطقة السفلى من المقصورة، إضافة إلى زهور المقاعد، ثم يتباين مع جلد أبيض قطبي من نطاق المفروشات الداخلية الحصرى لـ “Poltrona Frau“، ونرى أخيراً أجزاء من المقاعد من النسيج الأزرق الأنيق، في حين يُطعم الصندوق الخلفي مرة أخرى بجلد “Sterling” الأزرق والجلد الأبيض القطبي.

توبازيو “التوباز” هو النمط المختار لنسخة “FF” الخاصة بالكويت، وذلك مع مسحة البني الذهبى الأدكن المميزة لحجر التوباز البرازيلي، التي تم مطابقتها من خلال ثلاث طبقات من الطلاء. وقد تم توفيق اللون الخارجي مع اسطوانات سوداء للإطارات، في حين تأتى العتبات، ممتص الصدمات السفلى، بلون رمادي معدني، وهو اللون المستخدم أيضاً في فتحات التهوية والتصريف. ويأتي النموذج بصورة مميزة داخلياً كذلك، مع جلد “Testa Di Moro” شبه-أنيلينى بلون بني داكن مع تطريزات على شكل الألماس في الجزء العلوي من المقاعد وتطعيمات بلون بيج في الوسائد ومساند الظهر. كما تم استخدام تطريزات “Limonta Suez” لتطعيم جوانب المقاعد ومساند الأذرع، والأزرار الفضية على الجوانب هي نمط تم استكماله من خلال أجزاء الألمنيوم في لوحة القيادة. وتأتي مقابض الأبواب والمقابض في النفق المركزي من الخشب بأجزاء معدنية، وقد تم تصميمها بتطريزات أنيقة على شكل الألماس من نسيج “Kvadrat” بني. كما تم تبطين الصندوق الخلفي بالجلد الأنيق المُستخدم في داخل النموذج.

وتأتى “FF” المصممة لقطر بنمط البيرل “اللؤلؤ” مع ثلاث طبقات من الطلاء الأبيض نصف الشفاف مع خطوط أنيقة متماثلة من أزرق الـ “Helen” مع أسطوانات للإطارات بلون فحم الإنثراسايت. وداخلياً يتباين جلد “Sterling” الأزرق الأساسي مع جلد “Bianco Latte” الأبيض مع تطعيمات من النسيج الأزرق في المقاعد وبطانات الأبواب. كما يأتي الصندوق الخلفي بتطعيمات فاخرة من مزيج من الجلد الأزرق والأبيض، في حين تأتى الأرضية بألياف كربون زرقاء اللون.

الفيراري “FF

الفيراري “FF” هي أقوى سيارة ذات أربع مقاعد للشركة على الإطلاق، التي تمزج بسهولة بين أداة السيارات الرياضية الخارقة مع عملية وكفاءة سيارات الـ “GT” الحقيقية. كما تمثل أيضاً أول سيارة دفع رباعي للشركة على الإطلاق وتحتوي على نظام الـ “4RM” الحصري لفيراري الذي تحوز براءة اختراعه، والذي يزن 50% أقل من أنظمة الدفع الرباعي التقليدية بما يحافظ على توزيع مثالي للوزن (53% على المحور الخلفي).

وبالتكامل التام مع أنظمة التحكم الديناميكي الإلكتروني للسيارة، تقدم تقنية الدفع الرباعي مستويات قياسية للأداء على كافة الأسطح وفى كافة الظروف من خلال التوزيع المستمر والتوقعي للعزم على الإطارات الأربعة.

ومن خلال محرك بسعة 660 حصاناً وبـ12 أسطوانة موجود في منتصف الجزء الأمامي، تقدم الفيراري “FF” أداءً لسيارة رياضية خارقة. حيث تصل السيارة من سرعة صفر وحتى 100 كيلومتر في الساعة في 3.7 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 335 كيلومترا في الساعة. كما تمثل الكفاءة أيضاً أقصى مستوى في فئتها مع استهلاك للوقود بـ 15.4 لتر فقط في كل 100 كيلومتر وانبعاثات لثاني أكسيد الكربون بـ 360 جراما في الكيلومتر، وذلك جزئياً بفضل نظام “HELE” (عاطفة مرتفعة وانبعاثات محدودة) الذي يدمج تقنيات التوقف والإشعال.

وكانت مجلة رواد الأعمال ممثلة في الأستاذ كريم شعراني من القلة الذين تمت دعوتهم للاستمتاع بتجربة ذات طابع خاص من الرفاهية المتقنة، في مدينه فلوارانس الساحرة، فقد أشار شعراني إلى أنها تجربة أخذته إلى أقصى حدود الاستمتاع حيث التاريخ والمعمار القديم الذي لا يزال صامدا رغم عمره الطويل وامتزاج ذلك بالطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء ذات النطاق البعيد، ثم الحداثة والعصرية المتقنة المترامية في أطراف المدينة، وذاك النهر الذي رسم مروره في وسط المدينة سحرا لا مثيل له، مشيرا في حديثه إلى أنه لا غرابة أن تخرج سيارة كفيراري بكل ما فيها من إبداع وجودة وتفرد في الصناعة من مدينة كمدينة فلورانس الإيطالية، وخلال الزيارة أتاحت فيراري للضيوف فرصة لقيادة التصاميم المختلفة من فيراري، فقد أشار إلى أنها تأخذك إلى النجومية لفخامة صناعتها ولما فيها من إتقان متفرد وجودة عالية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أنجح رواد الأعمال

أسرار حياة أنجح «رواد الأعمال».. ما بين البزخ والهوس والديكتاتورية

تشغل حياة  أنجح رواد الأعمال حول العالم بال الكثير منا، فنرغب دائمًا في التعمق فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.