ريادة الأعمال

المملكة تحقق نجاحًا عالميًا في مجال ريادة الأعمال

نجحت المملكة العربية السعودية في تحقيق نجاح عالمي غير مسبوق في 4 مؤشرات دولية فرعية في مجال ريادة الأعمال خلال العام الحالي.

جاء ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لرواد الأعمال الذي يصادف 21 أغسطس من كل عام؛ حيث احتلت المراتب الأولى لأربعة مؤشرات فرعية، إضافة إلى تحقيقها لمراتب متقدمة في 6 مؤشرات أخرى، وفق مؤشر المرصد العالمي لريادة الأعمال، الذي يرصده ويتابعه المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة «أداء»، والذي يقيس مدى اختلاف مستويات تحفيز ريادة الأعمال ونشاطها في العالم.

يشار إلى أن تفوق المملكة العربية السعودية جاء بتصدرها المرتبة الأولى عالميًا في مؤشرات توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري، وسهولة البدء في عمل تجاري، استجابة رواد الأعمال للجائحة، واستجابة حكومة المملكة للجائحة، من بين 45 دولة عالمية.

مؤشرات ريادة الأعمال السابقة

وكانت المملكة العربية السعودية قد حلت في المركز الأول عالميًا في استجابة الحكومة، وفي المركز الأول في استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا “كوفيد 19″، فيما تقدمت في مؤشر حالة ريادة الأعمال إلى المركز السابع على مستوى دول العالم بعد أن كانت في المركز 17، وذلك وفقًا لتقرير (GEM) للعام 2020/2021 الذي صدر بالتعاون مع كلية الأمير محمد بن سلمان للأعمال ومركز بابسون العالمي (BGCEL).

وتترجم استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا، الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة المملكة بتوجيهات قيادتها الرشيدة لقطاع الأعمال؛ حيث حرصت منذ بدايات الجائحة على تقديم دعم غير محدود لاستمرارية الأعمال وتقليص الأثار السلبية إلى أقل قدر ممكن، وخصوصًا قطاع ريادة الأعمال والذي بطبيعته يحتاج إلى رعاية خاصة وسريعة.

اقرأ أيضًا:

غرفة عنيزة تناقش دور اللجان الزراعية في تعزيز القطاع الزراعي بالمملكة

جامعة حائل تدعم المشروعات الابتكارية لرواد الأعمال

“الترفيه” تطلق هوية اليوم الوطني السعودي الـ91

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.