iOS 14

متى تطلق “أبل” iOS 14 للجميع؟

يخضع نظام iOS 14 حاليًا للاختبار التجريبي مع المطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام؛ حيث أصدرت شركة “أبل” العالمية، الإصدار التجريبي السادس الأسبوع الماضي فقط.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل الاختبار التجريبي الأداء بشكل جيد، وتحولت “أبل” مؤخرًا من جدول نصف شهري إلى جدول أسبوعي للإصدارات، الأمر الذي جعل التوقعات غير أكيدة بالنسبة للوقت الذي تخطط فيه الشركة العالمية لإصدار iOS 14 للجميع.

كيف يمكن مقارنة iOS 14 بنظام iOS 13؟

لا يخفى على أحد أن iOS 13 كان إصدارًا كارثيًا إلى حد ما؛ حيث وقعت شركة “أبل” في فخ الأخطاء ومشكلات الأداء والإصدار المعقد لنظامي iOS 13.1 وiPadOS 13.1. أما هذا العام، يعتبر iOS 14 أكثر استقرارًا في الاختبار التجريبي مقارنة بنظام iOS 13؛ ولكن لا تزال هناك مقارنات يمكن الاعتماد عليها.

تم إصدار iOS 14 beta 6 للمطورين في 25 أغسطس الماضي، بعد أسبوع واحد من إصدار iOS 14 beta 5 في 18 من الشهر ذاته.

في العام الماضي، أصدرت “أبل” إصدار iOS 13 beta 6 في 7 أغسطس، بعد أسبوع واحد من إصدار iOS 13 beta 5 في 29 شهر يوليو.

ما يعنيه هذا، هو أنه مع دورة iOS 14 التجريبية هذا العام، فإننا نعمل بشكل أساسي لمدة أسبوعين ونصف – أو 18 يومًا – خلف الجدول الزمني لدورة iOS 13 التجريبية العام الماضي. علاوة على ذلك، يكون هذا منطقيًا بالنظر إلى أن WWDC 2020 عُقد في 22 يونيو، أما WWDC 2019 فعُقد في 3 يونيو.

اعتبارات iPhone 12

أكدت الشركة بالفعل أن تشكيلة iPhone 12 ستصدر “بعد بضعة أسابيع” عن المعتاد هذا العام، علمًا بأنه تم إصدار iPhone 11 وiPhone 11 Pro في 20 سبتمبر من العام الماضي. قد يعني التأخير لمدة 3 أسابيع هذا العام أن تشكيلة iPhone 12 يمكن إطلاقها في منتصف أكتوبر على أقرب تقدير.

في الماضي، قامت الشركة بشحن أجهزة iPhone جديدة مع تحديثات نقطة الصفر لنظام iOS. على سبيل المثال، تم شحن iPhone 11 مع نظام iOS 13؛ حيث كان استثناءً ملحوظًا.

فيما يلي تواريخ الإصدار للإصدارات السابقة من iOS:

• iOS 13 تم إصداره في 19 سبتمبر.

• iOS 12 تم إصداره في 17 سبتمبر.

• iOS 11 تم إصداره في 19 سبتمبر.

• iOS 10 تم إصداره في 13 سبتمبر.

مع وضع هذه التواريخ في الاعتبار والتأخير لمدة 18 يومًا تقريبًا في جدول الإصدار التجريبي من iOS 14 حتى الآن، يبدو من المعقول توقع إصدار iOS 14 في أوائل أكتوبر من هذا العام. وهذا بالطبع، ليس مضمونًا، خاصة في عام 2020م عندما يبدو أن كل شيء يمكن حدوثه.

المصدر: https://9to5mac.com/

اقرأ أيضًا:

أمن المعلومات وتقييم المخاطر.. احذر قبل الوقوع في الفخ

الدليل الكامل للبيتكوين والعملات الرقمية (1/2)

Microsoft Teams.. مميزات جديدة لتسهيل الاجتماعات عن بُعد

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

iPhone 12

هل تكشف أبل عن iPhone 12 قريبًا؟

لم تعلن شركة أبل العالمية عن أجهزتها من الهواتف الذكية؛ الأمر الذي لم ينل إعجاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.