الخطوط السعودية

متطلبات الخطوط السعودية للسفر إلى المملكة.. السلامة أولًا

أكدت الخطوط السعودية على بعض المتطلبات الخاصة عند السفر إلى المملكة، وذلك منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضحت الخطوط السعودية عبر موقعها الإلكتروني أنه يجب اتباع مجموعة من الإرشادات الصحية، بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة.

1. يسمح بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية للضيوف مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي تأشيرات (خروج وعودة، عمل، إقامة، زيارة) سارية المفعول.

2. تم مؤقتًا تعليق السفر بالهوية الوطنية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

3. يجب على جميع الضيوف الواصلين بما فيهم أعضاء البعثات الدوبلوماسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وأفراد عائلاتهم (ما عدا المواطنين السعوديين والأطفال تحت عمر 8 سنوات) تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تم إصدارها من مختبر موثوق خارج المملكة لا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة.

4. لا يسري أعلاه على الدول التي تم تعليق السفر إليها أو القدوم منها نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد فيها؛ بناءً على ما تقرره اللجة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس في المملكة. تم تعليق السفر (باستثناء الضيوف الذين تلقوا دعوات حكومية رسمية) من وإلى الهند والبرازيل والأرجنتين، بما في ذلك أي شخص كان في هذه البلدان في آخر (14) يوم قبل وصوله إلى المملكة.

5. يجب على جميع الضيوف تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقًا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

6. سيخضع جميع الضيوف للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة يومين من تاريخ الوصول للمملكة مع إجراء فحص PCR بعد انتهائها مباشرة، وفي حال عدم الفحص يستمر الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام.

7. يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

8. يجب على الضيوف تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.

9. يجب على الضيوف مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فورًا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

10. يجب على الضيوف الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

11. يجب على الضيوف اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

12. يسمح لأطقم الطائرات القادمة إلى المملكة والضيوف الذين يحتاجون إلى مغادرة المملكة بالمغادرة قبل استكمال فترة الحجر الصحي المعتمدة وفقًا للشروط التالية:

• ألّا تظهر عليهم أعراض اشتباه الإصابة بفيروس كورونا.

• الذهاب مباشرة من الحجر الصحي إلى المطار.

• وجود نتيجة سلبية لاختبار PCR لعينة مأخوذة بعد الوصول إلى المملكة العربية السعودية، باستثناء أطقم الطائرات.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تبدأ تعقيم طائراتها باستخدام الأشعة فوق البنفسجية

الخطوط السعودية ترد على الأسئلة الشائعة بعد استئناف الرحلات الداخلية

الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى 33 وجهة عالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في القاهرة

السياحة في القاهرة.. مدينة الصخب والأناقة التاريخية

تُخلّف تجربة السياحة في القاهرة نوعًا من المشاعر المتضاربة؛ فهي مدينة بالغة العتاقة، ومع ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.