“مترو جدة” تعلن طرح المشروع للتنفيذ فور اعتماد الميزانيات

أعلنت شركة مترو جدة عن عزمها على طرح المترو للقطاع الخاص للتنفيذ، فور إعلان اعتماد الميزانيات الخاصة بالمشروع، موضحة أنه تم الانتهاء من تصاميم أجزاء المشروع كافة، وسيبدأ المشروع بتنفيذ “جسر أبحر” بتكلفة تصل إلى نحو 45 مليار ريال.

وتم الإعلان، خلال الاجتماع الذي عقده أعضاء المجلس البلدي في جدة، عن قرب تنفيذ المرحلة التطويرية الثالثة من كورنيش جدة، إضافة إلى ترسية 90 % من دورات المياه على كورنيش جدة على مستثمر لصيانتها وتنظيفها مقابل رسوم مالية من المستخدمين.

وتشمل مشاريع النقل العام في جدة تنفيذ جسر أبحر المعلق، وشبكة قطارات، وشبكة حافلات، وخط النقل البحري، وخط عربات الكورنيش، ويُتوقع أن ينتهي مشروع النقل العام في جدة بنهاية عام 2022، على أن يتم التشغيل النهائي للمشروع بعد إجراء اختبارات السلامة في 2025.

من جانبه، أكد عبدالله المحمدي؛ رئيس المجلس البلدي في جدة، أن اللقاء حمل طابع الشفافية، مبينًا أن أمين جدة أبدى استعداد الأمانة بكل إداراتها للتعاون مع المجلس، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة، ووفق خطط ورؤى وشراكات داعمة وفاعلة لتحقيق الأهداف المرجوة، والسير للأمام بمنظومة العمل البلدي.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان بريدة للتمور

تفاصيل انطلاق مهرجان بريدة للتمور

تنظم أمانة منطقة القصيم، مهرجان بريدة للتمور، بتنظيم من وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.