خسائر القطاعات الاقتصادية

متخصصون في قطاع الفندقة: مكة مدرسة فندقية متفردة

قال متخصصون في قطاع الفندقة والضيافة إن مكة المكرمة تمتلك أهمية كبيرة؛ حيث تعتبر مدرسة فندقية متفردة بخصوصيتها عن جميع مناطق المملكة الأخرى.

ولفت المختصون خلال اللقاء الثاني للجنة الفنادق في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، أمس، إلى أن مكة تمتلك طبيعة مختلفة في مظاهرها الطبيعة أو طبيعة الاستثمار فيها.

من جهته، شدد عبد الله الفيلالي؛ أمين عام اللجنة، على أهمية دور لجنة الفنادق في التعريف بقطاع الضيافة في مكة المكرمة للجهات ذات العلاقة.

ودعا إلى ضرورة تقديم مقترحات من خلال اللجنة تسهم في رفع جودة العمل المقدم من القطاع، والإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية، وتقديم حلول التوطين اتساقًا مع رؤية المملكة 2030.

من جانبها، أشادت الجوهرة منور ؛ الأمين العام في لجنة الفنادق، بدور اللجنة في إبراز دور القطاع والتعريف به وبأهميته على مستوى التواصل العام، وتسليط الضوء على تجارب المتميزين؛ من خلال محتوى بصري وإعلامي متكامل.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية حصر أبرز المشاكل المتعلقة بالقطاع، واقتراح عدد من الحلول، كما تم وضع الاستراتيجيات والخطة العملية لتنفيذ أهداف ورؤى اللجنة لتطوير القطاع.

 

اقرأ أيضا: 

«السعودية للكهرباء» تبدأ العد التنازلي لمشروع العدادات الذكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.