صالونات التجميل

متخصصة: التحفيز والتوظيف أبرز مؤشرات النجاح في صالونات التجميل

أكدت لوجينا الحاج؛ مديرة تطوير الأعمال في شركة “لوريال الشرق الأوسط”، أن صالونات التجميل في السوق المحلية السعودية تدخل مرحلة جديدة، يتطلب منها تطوير بيئتها الداخلية أولًا، وإجراء التغيير الشامل في نمط العلاقة مع العملاء؛ نظرًا لوجود أنشطة إضافية ضرورية يشهدها هذا القطاع، مثل تجارة التجزئة وتقديم علاجات معينة وفق ضوابط محددة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المشاغل والمراكز النسائية، أمس الأربعاء، بعنوان (مؤشرات النجاح لدى صالونات التجميل)، وأدارتها شعاع الدحيلان؛ رئيسة لجنة المشاغل والمراكز النسائية.

وقالت “لوجينا” إن نجاح أداء صالونات التجميل يتمثل في بيئة العمل الداخلية، والمتابعة الدورية، وتقييم مستويات الأداء، مشيرة إلى أن الوقت الحاضر بات محفزًا للصالونات بأن تضيف تلك الأنشطة الجديدة، وأن تتواصل مع العملاء، وأن تقوم بالوصول لهم، لا انتظار مجيئهم.

وأضافت أن تطورات عديدة جرت في سوق المشاغل السعودية بعد العودة الحذرة وانتهاء التوقف الإلزامي الناجم عن جائحة كورونا، وانعكست إيجابيًا على مستويات عدة بالصالونات، فأصبح التركيز أكثر على مسائل الوقاية وتجنّب العدوى وما شابه ذلك، إذ إن ثمة اتجاهات جديدة لتقديم الخدمات لدى الصالونات، وتغييرات كثيرة شهدها هذا النشاط، الذي صار بحاجة إلى لوائح وأنظمة جديدة تتعامل مع كل هذه التطورات، والتي ننتظر صدورها من الجهات المعنية، فالمسألة لا تعدو مسألة وقت فقط.

ولفتت إلى أن الطريق لتحقيق النجاح في هذا المجال يتطلب تطبيق عدة معايير؛ أهمها “التحفيز، والتدريب والتوظيف”، داعية لوضع خطة شاملة تُشعر الطاقم العامل بالأمان الوظيفي، والاستماع لآراء كل عضوة بالطاقم في تطوير العمل، وإشعارهن بأن النجاح يعود لهن من شتى النواحي، وحتى يتحقق ذلك لا بد من إطلاق برامج تدريبية تطويرية، خاصة للعاملات الجدد المطلوب استقطابهن للعمل في هذا المجال، وإجراء عملية تقييم دورية تتم بشكل أسبوعي؛ للوصول إلى مستوى أفضل من الأداء، وتعتمد على آراء العملاء بدرجة أساسية.

ورأت “الحاج” أن العمل في صالونات التجميل يُعد من الأعمال الفنية، التي تتطلب التعاون بين كل جهات التدريب والتعليم لرفد السوق بالمزيد من المتميزات، مشيرة إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى المرأة السعودية بالنظر إلى المهن المختلفة في الصالونات.

اقرأ أيضًا:

أمير منطقة الشرقية يرعى مبادرة “تحيا السعودية” بمناسبة اليوم الوطني 90

22 سبتمبر.. oppo تطلق سلسلة Reno4 في الأسواق السعودية

رئيس غرفة الباحة: سعداء بما نعيشه من أمن واستقرار وتقدم اقتصادي

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

إنجازات وزارة الحج والعمرة

إنجازات وزارة الحج والعمرة.. جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030

يضم موسم الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أكبر التجمعات البشرية في العالم، ومع زيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.