مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمار تناقش «الاستثمار من أجل التأثير»

عقدت مبادرة مستقبل الاستثمار، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، جلسة نقاشية بعنوان “مجلس صانعي التغيير: الاستثمار من أجل التأثير”، وشارك فيها كلٌ من آنا باتريشا بوتن؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة بانكو سانتاندير إس إيه، وراي داليو؛ مؤسس ورئيس مجلس إدارة مشارك ورئيس مكتب المعلومات المشارك لشركة بريدج واتر اسوسيتس، ولاري فينك؛ رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة بالكروك، والمؤسس أفريكان رينبو كابتيال، الدكتور باتريس موتسيبي، وستيفان شوارزمان؛ رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك في بالك ستون، وديفيد سلومان؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساتش.

وتناولت الجلسة _ التي أتت ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار‎، أهمية التغير المناخي، والتحديات التي ستواجه الأجيال القادمة، والفرص الاستثمارية الممكنة، وتركيز العالم بالتغير المناخي.

وتطرقت الجلسة كذلك إلى أهمية الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب للنمو بالاقتصاد العالمي؛ مما سيتيح لهم فرصة الاستدامة أكثر، مؤكدة على أن التركيز على الطاقة المتجددة من أهم الاستثمارات التي يجب أن يتم الاهتمام بها؛ حيث إن الاستثمار في تلك الشركات سيجلب الفائدة العامة لجميع الدول.

وأوضحت الجلسة أن الجميع يجب أن يكون مستعدًا للتغير، وجائحة كورونا أثبتت ذلك، وجعلت الجميع يستيقظ وينتبه لما عليه النظر والتركيز، مبينةً أن التقنية والابتكار في الوقت الحالي سريعة جدًا، ويجب استغلالها.

وحثّ المشاركون على ضرورة الاستفادة من طاقات البشر، وتمكين المرأة، وإيجاد حلول مبتكرة؛ لتخطي العوائق الموجودة حاليًا، إضافةً إلى الاسترشاد في استخدام الكهرباء والبحث عن البدائل في الطاقة النظيفة.

ودعا المشاركون في الجلسة التي عقدت على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية لدعم المجتمعات من أجل مستقبل زاهر؛ لافتين إلى أن جائحة ” كوفيد 19 ” غيرت الكثير من المفاهيم على المستوى العالمي، الأمر الذي كان له الأثر الكبير على التطور في استخدام التقنية.

ومن جانبه، أكد خلدون خليفة المبارك؛ الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، أن التغيرات التي تواجه العالم، ومنها التغير المناخي، وجائحة فيروس كوفيد -19، جعلت العالم يعمل سويًا لإيجاد حلول لهذه الأزمات، وتقديم أفضل الحلول الممكنة للبشرية.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.