مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث إعادة النظر في لوجستيات إنشاء البنية التحتية

بحثت جلسة “إعادة النظر في لوجستيات إنشاء البنية التحتية” ضمن أعمال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد بالرياض، زيادة الضغط على التقنية بشكل عام والعمل عليها لتقويتها واستدامتها لجميع الأعمال سواء في النظم الإدارية أو التجارية.

وناقشت الجلسة -التي شارك فيها عليان محمد الوتيد؛ الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، ولوران جيرمان؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة Egis، وعدد من أصحاب الشركات العالمية- كيفية إيجاد طريقة لا تستعين بالكربون وتعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة للحفاظ على السلامة البيئية والإنسانية وعدم الإضرار بالمناخ، ووضع بنية تحتية جيدة خاصة الخدمات اللوجستية وتطوير المشاريع النظيفة مثل مشروع البحر الأحمر الذي يتم تنفيذه في المملكة العربية السعودية.

ولفت المشاركون إلى أن استخدام الطاقة الشمسية تعد فائدة كبيرة لدول كثيرة يجب أن تستفيد منها لخفض الانبعاثات الكربونية والحفظ على الاستدامة البيئية والبشرية والاعتماد على السيارات الكهربائية لأن تلك الجوانب تتعلق بالمستقبل، واستخدامها يعد الأمثل لجميع المدن وستصبح مدنًا ذكية، وستدعم أيضًا الاستثمار البشري وتوفير وظائف كثيرة عن طريقها.

جدير بالذكر، أن المبادرة تأتي هذا العام تزامنًا مع إطلاق الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد السعودي، مؤخرًا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.