مبادرة صناع السعادة

مبادرة صناع السعادة.. تأهيل الكوادر في القطاع

أطلقت هيئة الترفيه، مؤخرًا، مبادرة صناع السعادة، وهي مبادرة متخصصة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في قطاع الترفيه، الذي يعد أحد أهم القطاعات في المملكة وأحدثها.

وتهدف مبادرة صناع السعادة إلى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الترفيه، وتمكين الكفاءات السعودية من شغل الوظائف التخصصية في القطاع؛ حيث تعمل الهيئة على تقديم المزيد من البرامج التدريبية؛ لتعزيز استدامة صناعة القطاع الترفيهي في المملكة؛ من خلال كوادر وطنية متخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات والأنشطة الترفيهية، وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: لماذا يجب أن يتخلى رواد الأعمال عن السيارات التقليدية؟

برامج مبادرة صناع السعادة

تتضمن مبادرة صناع السعادة مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية والتطويرية؛ منها: برنامج الدبلوم في قطاع الترفيه بالتعاون مع جامعة cote d’azure الفرنسية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والبرامج التدريبية الإلكترونية في قطاع الترفيه بالتعاون مع أكاديمية باريس، وبرنامج قادة الترفيه، وبرنامج زمالة الترفيه، وتحديات الترفيه، والابتعاث الخارجي، ومجموعة أخرى من البرامج الخاصة باكتشاف المواهب. وسيتم إضافة بعض البرامج في المستقبل وذلك وفق حاجة السوق والقطاع.

برنامج زمالة الترفيه:

برنامج “زمالة الترفيه”، أحد برامج مبادرة صُنَّاع السعادة، هو أول برنامج تدريبي مُكثف للابتعاث الخارجي يُعنى بالمجالات الترفيهية في المملكة العربية السعودية،

وهو يجمع بين التعليم النظري والتطبيقات العملية المباشرة، بالتعاون مع أفضل الجامعات والشركات العالمية، وأبرز قادة الصناعة الترفيهية الدولية والمحلية.

مبادرة صناع السعادة

اقرأ أيضًا: أفضل 20 فيلمًا عن رواد الأعمال.. قصص تحفز على الإبداع

قطاع الترفيه في المملكة

يُشار إلى أن الهيئة العامة للترفيه تعمل على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكل شرائح المجتمع في جميع مناطق المملكة؛ لاثراء الحياة ورسم البهجة، فضلًا عن تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه المختلفة.

وتعمل الهيئة كذلك على توفير فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية، وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، ناهيك عن توفير خيارات تلائم كل شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وتناسب أيضًا مستويات الدخل المختلفة، وتعزيز الروابط الاجتماعية؛ من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

وتساهم الهيئة في دعم الاقتصاد بالمملكة؛ عن طريق المساهمة في تنويع مصادره، والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

اقرأ أيضًا:

“حلم لم يكتمل”.. لمسة وفاء للفنان التشكيلي محمد الحمران

المرأة السعودية في المجال الرياضي.. إنجازات محلية ومشاركات دولية

أشهر يخت في العالم.. ما هي مواصفاته؟

فاطمة النمر: “بنت الراية” تجسد الشموخ في يوم التأسيس

80 عملًا فنيًا بمعرض فهد الكردشي “تجريدي” في الخبر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

قطاع الضيافة

قطاع الضيافة.. الأنواع والفرص وحجم السوق

قطاع الضيافة هو في الواقع أحد جوانب صناعة الخدمات. إنه ينطوي في المقام الأول على …