مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية

وزارة الموارد البشرية توضح مميزات مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على الرد على أبرز الاسئلة الشائعة حول مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، لعاملي منشآت القطاع الخاص.

وأكدت الوزارة أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية هي مبادرة من مبادرات التحول الوطني تم تطويرها بالشراكة مع وزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني،ٜ وبدعم عدة جهات حكومية أخرى، وبعد عقد العديد من اللقاءات مع القطاع الخاص ومحلس الغرف السعودية وبناء على دراسات وأبحاث شملت أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

تأتي مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية حمايةً لحقوق أطراف العلاقة التعاقدية، وزيادة مرونة وفعالية وتنافسية سوق العمل، ورفع جاذبية سوق العمل ومواءمته مع أفضل الممارسات العالمية ونظام العمل السعودي، وتعزيز دور عقد العمل الموثق، كمرجعية تعاقدية في العلاقة.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية ستمتلك دورًا رئيسيًا في تعزيز مرونة سوق العمل وتطوره ورفع إنتاجية القطاع الخاص، علاوة على ذلك رفع معدلات التوطين وتوفير قنوات إضافية للتوظيف، وتحفيز المنشآت على جذب أفضل الكفاءات.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل تعديلات نظام خدمة الأفراد والضباط

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم ملتقى حوارات المملكة الثالث

هدف: 1574 موظفة سعودية سجلن في برنامج “وصول” خلال أسبوع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.