الفن يجمعنا

الهيئة الملكية بالجبيل تطلق مبادرة “الفن يجمعنا” بمشاركة 10 جهات على مستوى المملكة

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مبادرة “الفن يجمعنا” صباح يوم الخميس الموافق 11 مارس، والتي تنظمها إدارة الخدمات الاجتماعية بالتعاون مع (10) شركاء على مستوى مدن ومحافظات المملكة بمختلف المجالات؛ حيث ستستمر المبادرة على مدى (12) شهرًا.

تستهدف المبادرة كل أفراد المجتمع وفئاته إضافة إلى المختصين والمهتمين في مجال الفنون وتشتمل المبادرة على عدة دورات تدريبية وورش عمل وأمسيات ولقاءات ومعارض والتي من المقرر أن تستمر لمدة عام كامل.

من جانبه، أوضح الأستاذ خلف الشمريح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع وتنمية الفنون الثقافية لتكون رافدًا مستدامًا للاقتصاد الوطني مما سيساهم في تعزيز دور السياحة في المملكة وتشجيع الحوار الثقافي مع بقية الدول العالمية، بالإضافة إلى إيجاد بيئة تدعم الإبداع وتسهم في نموه.

وأضاف أن مبادرة “الفن يجمعنا” تهتم بتعزيز مكانة الهوية الثقافية في المملكة، وتعمل على إبراز أنماط الفن المعاصر للحفاظ على التراث من خلال المجالات المختلفة (الفنون الأدبية، الفنون البصرية، التراث، الأزياء، فنون الطهي، الفنون الأدائية، فنون التصميم والعمارة) عن طريق المراكز الثقافية في مدينة الجبيل الصناعية، ومنصات التواصل الاجتماعي والرقمي.

ويشارك في مبادرة الفن يجمعنا، الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون (فرع الدمام)، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، ومعهد ناصر الصالح، والأكاديمية السعودية لفن الطهي (زادك)، ومؤسسة ديمة للاستشارات التربوية والتعليمية، ومؤسسة نوته، ومؤسسة شجن الإعلام لإقامة وتنظيم المعارض (استديو زرياب)، وشركة سنيار للتصميم الداخلي، وأكاديمية توجيه، ومركز فن للتدريب.

جدير بالذكر، أن مبادرة ” الفن يجمعنا ” تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في توفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة تلبي الاحتياجات التنموية في المدينة إضافة إلى اهتمامها في تعزيز الهوية الوطنية الثقافية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية والتجارية في مدينة الجبيل

الموافقة على تعديل نظام مهنة المحاسبة والمراجعة الجديد

مجلس الوزارء يوافق على إنشاء هيئة الحكومة الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.