مبادرة العقود النموذجية

ماجد الحقيل يدشن مبادرة العقود النموذجية

دشن ماجد الحقيل؛ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المشرف على هيئة المقاولين، وبحضور ماجد القصبي؛ وزير التجارة، يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير، مبادرة العقود النموذجية الصادرة من الهيئة السعودية للمقاولين والتي تشمل على 25 عقدًا.

وستسهم مبادرة العقود النموذجية، بحسب هيئة المقاولين، في رفع جودة الحياة؛ من خلال تسهيل عمليات التعاقد بين المقاول والمالك للمشروع، خاصة المواطنين وحفظ حقوقهم وتقليل الخلافات واللجوء إلى الجهات القضائية والمعنية لحل هذه الخلافات، مشيرة إلى أن قلة عدد الخلافات ستنعكس إيجابًا على سرعة إنجاز المشاريع واستفادة أصحابها منها.

وتتمثل مزايا المبادرة في التكامل والوضوح والسلاسة والمسؤوليات؛ حيث تتمثل عملية التكامل في أن العقود عملت بشكل متكامل من جميع النواحي الضرورية لتنفيذ الأعمال بشكل صحيح، فيما جاء الوضوح بالاهتمام بصياغة مواد العقد بشكل واضح، والبعد عن التداخل بين المواد والمواصفات والشروط.

وقالت هيئة المقاولين، في وقت سابق، إن “هذه المبادرة تستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاع المقاولات، التي تمر بتحديات منها الإدارية أو الفنية التشغيلية، الأمر الذي ينعكس سلبًا على أدائها وتنفيذها هذه المشاريع وجودة مخرجاتها”.

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تناقش فرص وتحديات العمل من المنزل

الصادرات السعودية تنظم ورشة عمل حول قنوات التوزيع وأنواعها

السفير البريطاني يشيد بنمو ونهضة الجبيل الصناعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.