المنتدى الاقتصادي العالمي 2020

«مبادرات مسك» يستعرض تجاربه في «المنتدى الاقتصادي العالمي 2020»

أعلن مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» عن مشاركته في فعاليات «المنتدى الاقتصادي العالمي 2020» دافوس، الذي ينعقد في سويسرا خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري، وذلك بحضور ومشاركة قادة العالم.

ويستعرض مركز المبادرات تجاربه ومبادراته في مواجهة تحديات المستقبل وابتكار الحلول، وما قدمه من برامج تمكين في مختلف المجالات؛ حيث يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيه أنظار العالم نحو المملكة التي ترأس مجموعة العشرين لهذا العام.

وتتضمن مشاركة مركز المبادرات في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 للعام الثالث على التوالي، مجموعة من الفاعليات؛ أهمها جناح تُقدم من خلاله محتوى تفاعليًا للحضور بشكل عام والقيادات الشابة بشكل خاص، كما يشمل الجناح مساحة للحوارات الثنائية بين حضور دافوس.

ويُقدم المركز مساحة ثقافية بمحتوى رقمي تفاعلي أطلقت عليها “المقهى السعودي”؛ حيث يتعرف الحضور والمشاركين من مختلف الثقافات خلال منتدى دافوس على الثقافة السعودية ومجتمعها، ويعرض لهم نبذة عن مبادرات مسك الخيرية ودورها في تمكين الشباب، ومن المقرر أن يمنح المقهى الحضور فرصًا متعددة لعقد اتفاقيات مشاركة أو مساهمة في أي من مبادرات المؤسسة المختلفة في مجالات الأعمال والثقافة والتقنية والإعلام.

ويُتيح مركز المبادرات للمشاركين والمهتمين في المنتدى الاقتصادي العالمي 2020 إمكانية استكشاف فرص التعاون مع المؤسسة، وبناء علاقات شراكة وتعاون دولي لتوسيع دائرة تأثير مبادريتها وتمكين أكبر عدد من الشباب، كمبادرة كأس العالم لريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن المنتدى في دورته لهذا العام، التي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري، سيركز على عدة موضوعات في مجالات: الاقتصاد، التقنية، البيئة، المجتمع، الصناعة، والجيو سياسية، فضلًا عن مناقشة كيفية تحويل الصناعات لتحقيق نماذج أعمال أكثر استدامة وشمولية، وكيفية تقليل مخاطر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وكيفية التكيف مع التغيرات الديموغرافية والاجتماعية، والتقنية، التي تعيد تشكيل التعليم، والتوظيف، وفرص العمل، وريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة تُنظم برنامج «كيف تصبح مستشارًا ناجحًا؟» 28 يناير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.