مبادرات مسك الخيرية تنظم ورشة عمل لتطوير المهارات القيادية لطلاب الأردن

نظّم مركز المبادرات مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية“، ممثلاً في مبادرة الزمالة والتدريب، بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في المملكة الأردنية، يومي الجمعة والسبت الماضيين، ورشة عمل لتطوير المهارات القيادية لـ200 طالب وطالبة تحت عنوان “القادة الناشؤون في بيئة العمل دائمة التطور”؛ وذلك ضمن مبادرة مسار المستقبل في العاصمة عمّان.

شملت الورشة التابعة إلى مبادرات مسك الخيرية، تدريبات تفاعلية على المهارات التي يحتاجها الفرد؛ من أجل التقدٌم في حياته المهنية في بيئة عمل دائمة التطور، كما سلطت الضوء على كيفية وضع خطط العمل التي تتناسب مع الوضع الاقتصادي المتغير من خلال تدريبات مكثفة تمكن المشاركين من رسم استراتيجية لحياتهم المهنية.

حرصت الورشة على المساهمة في تحديد العوامل ونقاط القوة التي يجب أن يركز عليها الطالب، ويحسنها مع تحويل التحديات إلى فرص؛ مما يساعده على تنمية المهارات اللازمة؛ لبدء حياته المهنية بنجاح.

وشهدت الورشة تفاعلاً كبيرًا من الطلبة المشاركين من مختلف الجنسيات؛ وذلك عبر المشاركة في الأنشطة التي طرحت والتي تهدف لمساعدتهم لوضع خطط عمل شخصية تمكنهم من التأقلم مع الاقتصاد المتطور، وتنمية المهارات اللازمة؛ لوضع خطط مهنية ناجحة.

من جهتها، أبدت الأستاذة أسماء الجاسر؛ المشرفة على ورشة العمل في مركز المبادرات، ترحيبها بالحضور، مشددة على حرص مركز المبادرات على دعم الشباب للتقدم في الحياة المهنية، وتزوديهم بالمهارات اللازمة التي تخولهم للنجاح في سوق العمل وتسليحهم بالأدوات الصحيحة من اجل اكتساب مهارات اختيار المسار الصحيحح وذلك من خلال ورشة العمل التدريبية التي تعقدها مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع “فلبريدج”.

وأكدت أن ورش العمل المقدمة من مركز مبادرات مسك تُقدم من قبل اختصاصيين ذي خبرة واسعة لإرشاد المتدربين في مساراتهم المستقبلية؛ حيث تستهدف الأفراد ممن لديهم الدافع لتطوير أنفسهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم.

مبادرات مسك

اقرأ أيضًا:

الرياض تستضيف المنتدى الدولي للأمن السيبراني.. فبراير 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.