مبادئ للنجاح

مبادئ للنجاح.. كيف تتحكم في أولوياتك؟

تؤثر حالات الطوارئ في أولوياتنا وتجبرنا على إعادة النظر فيما هو أكثر أهمية. إن الرجوع بهذه الخطوة إلى الوراء لتقييم الأشياء القليلة المهمة حقًا يمنح القائد فرصة لإعادة التقييم والتحقق من افتراضاته والتصرف بهدف. عندما تقوم بتغيير أولوياتك بذكاء فإنك تمنح نفسك أفضل فرصة للنجاح.

مبادئ للنجاح

لكن ما هو أفضل شيء في إعادة ضبط أولوياتك ووضع مبادئ للنجاح في حياتك؟ لا داعي للانتظار حتى تصبح مضطرًا، إذا كنت ترغب في تطوير سمات القائد بداخلك فلا تنتظر حتى تضطر إلى التغيير، كن استباقيًا بشأن العملية بدءًا من اليوم.

للبدء؛ يجب أن تقر أولًا بالمبادئ التالية:

  • العمل بذكاء له عائد أعلى من العمل الجاد

قال الروائي الألماني “فرانز كافكا”: “الإنتاجية هي القدرة على القيام بأشياء لم تكن قادرًا على القيام بها من قبل”. كيف يمكن تحقيق ذلك؟ نادرًا ما ينجح فعل الأشياء نفسها بدقة أكبر.

للحصول على نتائج أفضل من المحتمل أن تضطر إلى إعادة التفكير في كيفية القيام بشيء ما. عليك أن تعمل بذكاء؛ وهذا يعني إيجاد طرق أفضل للعمل والاستفادة القصوى من لحظاتك. يقول خبير التسويق الأمريكي “دان كينيدي”: “الاستخدام المنضبط للوقت الذي يضيعه أي شخص آخر يمكن أن يمنحك الأفضلية”.

5 عناصر لضمان مستقبل مزدهر للهيدروجين

  • لا يمكنك الحصول على كل شيء

يواجه الكثير من الناس صعوبة في تضييق قائمة الرغبات، لكن 95% من تحقيق أي شيء هو معرفة ما تريد، هذا مهم بشكل خاص لمن يقود الآخرين.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا كشخص وكقائد لا بد أن تختار؛ لذا يجب عليك تضييق قائمتك، فلا يمكنك الحصول عليها كلها. 

مبادئ للنجاح

  • الصالح هو دائمًا عدو الأفضل

يمكن لمعظم الناس الاختيار بين الخير والشر أو الصواب والخطأ، لكن ينشأ التحدي الحقيقي لمعظم الناس عندما يواجهون خيارين جيدين، كيف يمكنك الاختيار؟

عندما تصبح أكثر نجاحًا وانشغالًا يجب أن تتعلم كيفية التنقل في الاختيار بين شيئين جيدين وجديرين. كيف تختار؟ تذكر أنه يجب أحيانًا التضحية بالخير من أجل الأفضل.

الزراعة بدون تربة.. تكنولوجيا المستقبل لتغذية النباتات

  • يجب أن تكون استباقيًا

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط يمكنك الاختيار أو الخسارة. أن تكون شخصًا استباقيًا يعني الاختيار، أما إذا كنت رد فعل فهذا يعني الخسارة. لكي تكون قائدًا فعالًا؛ يجب أن تكون استباقيًا، وهذا من أهم مبادئ للنجاح في العمل.

  • تقييم أهمية المهام المختلفة

كلما زادت المسؤولية التي تتحملها كقائد زادت مسؤوليتك. القدرة على التوفيق بين العديد من المشاريع ذات الأولوية العالية بنجاح هو شيء يجب على كل قائد ناجح تعلم كيفية القيام به. مع زيادة قائمة المهام، يمكنك أن تتألم أو تنظم.

4 مفاهيم خاطئة حول البنية السحابية

الهدف هو تحديد مدى أهمية المهمة، والقادة غير الفعالين يقفزون إلى المهام العاجلة دون تفكير، بينما يزن القادة الفعالون كلا العاملين لكل مهمة ويتصرفون وفقًا لذلك. 

لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت أو الجهد لمراجعة أولوياتك وتقييم أهمية كل نشاط من حيث صلته بها. إنها طريقة فعالة لمساعدتك في التركيز على الأشياء التي ستمنحك أفضل فرصة للنجاح.

المصدر: www.success.com

اقرأ أيضًا:

استخدامات البلازما.. تقنيات مستقبلية (1-2)

كيف تنمي مهارات التفكير الإبداعي؟

الطباعة ثلاثية الأبعاد.. ثورة عالمية (1-2)

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

البلازما

“البلازما”.. مفهومها وصفاتها

إذا كانت المادة الموجودة في الطبيعة تتمثّل في 3 حالات، وهي “صلبة، سائلة، وغازية”؛ فإنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.