مبات

“مبات” تغلق جولتها الاستثمارية بنجاح بقيادة دراية فنتشرز

نجحت منصة مبات، بوصفها منصة تقنية ابداعية متخصصة في إدارة الاملاك وتشغيلها في عمليات التأجير القصير والمتوسط الأجل في تأمين تمويل أولي بقيمة 9 مليون ريال سعودي بقيادة من صندوق دراية فنتشرز، وبالتعاون مع صندوق سدرة فينتشرز.

وتعليقًا على نجاح المرحلة الأولى من التمويل، صرح الأستاذ طلال بن صالح السريع؛ المؤسس والمدير التنفيذي لمبات قائلًا: “إننا فخورون بنجاح هذا الإستثمار الذي ساهم بدعم رؤيتنا في تعزيز سوق الاستثمارات العقارية البديلة عبر منصتنا المتقدمة التي أثبتت تفردًا وقدرة على زيادة عوائد الأملاك العقارية وطرحها بأسعار تنافسية. وبفضل الدعم المباشر الذي حصلنا عليه من الحكومة الرشيدة وشراكتنا مع وزارة الإستثمار والسياحة، غدت مبات الآن في وضع يمكنها من تعزيز وجودها، وتوسيع سوق الإستثمارات العقارية البديلة على مستوى المملكة لدعم رؤية المملكة والارتقاء بجودة السوق وخلق العديد من الوظائف من خلال نموذجها التشاركي”.

ومن المقرر أن يتم استخدام التمويل المتحصل في زيادة الوعي حول منصة مبات الرقمية وتعزيز قيمتها، سواء لملاك العقارات أو النزلاء، مع بذل مزيد من الجهد لاستقطاب العملاء من المنطقة والعالم، وبخاصة أولئك الباحثين عن العقارات المخصصة للتأجير القصير والمتوسط الأجل.

وتهدف مبات إلى استخدام التمويل في التحديث الرقمي لمنصتها لضمان حصول العملاء على التجارب وأنسب الخيارات العقارية، واستقطاب الكفاءات السعودية المتخصصة في مجال الضيافة؛ استعدادا لتوسيع أعمالها في المستقبل القريب.

بدوره، علق الأستاذ فارس الراشد؛ مدير صندوق دراية فينتشرز بقوله: “لا شك أن الإستثمار في القطاع السياحي يعد أحد ركائز رؤية المملكة 2030، والتي تهدف فيما تهدف إلى تحقيق مساهمة من هذا القطاع في الناتج الوطني الإجمالي بنسبة 11.5%  بحلول عام 2029.  ولتحقيق هذا الهدف، عملنا على تبني عدد من نماذج العمل الجديدة؛ منها أسلوب التأجير العقاري القصير والمتوسط الأجل الذي يقوم على الإستفادة من الأصول العقارية الحالية غير المستغلة وطرحها للإيجار القصير والمتوسط الأجل”.

جدير بالذكر، أن مبات –  باعتبارها من أسرع المنصات نموًا في المنطقة – تسعى للتركيز على زيادة معدلات الربحية والقيمة المضافة من وراء عمليات التأجير المتعاقد عليها مع ملاك العقارات والنزلاء، مع العمل على إراحة الملاك من أعباء الإدارة والتشغيل والتحصيل، وإتاحة الفرصة لشاغلي تلك العقارات للاستمتاع.

اقرأ أيضًا:

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تطلق مشروع “مانجا العربية” لتحفيز الإبداع

غرفة عنيزة تبحث دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

كلية الأمير سلطان العسكرية تعلن أرقام المرشحين للقبول

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.