ما هي مواصفات Desire 20 Pro

ما هي مواصفات Desire 20 Pro الجديد؟

أزاحت شركة إتش تي سي “HTC” التايوانية الستار عن هاتفها الجديد “Desire 20 Pro”، وذلك بعد غياب جزئي عن سوق الهواتف الذكية قد يكون استمر لمدة سنتين تقريبًا؛ حيث قررت الشركة إعادة اسمها المتألق في هذه السوق عبر هاتفها الجديد الذي يأتي مدعومًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 665 مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي سعتها تصل إلى 6 جيجا بايت ووحدة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، ويمكن زيادة التخزين عبر بطاقة microSD. ويستعرض موقع “رواد الأعمال” ما هي مواصفات Desire 20 Pro الجديد، في السطور التالية:

غياب ثم عودة

في السنوات القليلة الماضية كانت شركة HTC أحد أبرز المنافسين لشركة “سامسونج” الرائدة في صناعة التكنولوجيا؛ من حيث الابتكار في مجال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android، ولكنها تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ولا أحد يعرف سبب هذا التراجع حتى الآن؛ حيث كانت الشركة قررت مؤخرًا سحب هواتفها من أكبر منصتين للتجارة الإلكترونية في الصين بعد أن كافحت لإيجاد حصة من أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول أسباب تقليص وجودها على منصات التجارة الإلكترونية الصينية.

اقرأ أيضًا: ما أنواع الكمامات للحماية من فيروس كورونا؟

أما بالنسبة لهاتف “Desire 20 Pro” فهو واحد من أفضل الأجهزة في الفئة المتوسطة بالنسبة لسلسلة الهواتف التي تصدرها شركة إتش تي سي، ويُعد أول هاتف للشركة يدعم خدمة اتصال 5G، ويحتوي على شاشة بقياس 6.8 إنشات وبدقة +FHD، مع ثقب للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجا بيكسل، كما يتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، لا سيما مع وجود قارئ لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية، وربما جاءت هذه الميزة بعد المُعاناة مع قارئ بصمات الأصابع الجانبي المتوفر في الهواتف الأخرى.

ما هي مواصفات Desire 20 Pro

ويحتوي جهاز “Desire 20 Pro” على كاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل، ومستشعرين بدقة 2 ميجا بيكسل.

ليس هذا فقط، بل حرصت الشركة على تزويد الهاتف بمعالج “Snapdragon 765G”، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها تصل إلى 8 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعتها 256 جيجا بايت قابلة للتوسعة عبر فتحة microSD،، بالإضافة إلى بطارية بسعة 5000 ميلي/ أمبير داعمة للشحن السلكي بقدرة 18 وات، ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 10، ويدعم ميزة NFC مع وجود نظام تحديد المواقع العالمي المزدوج التردد.

اقرأ أيضًا: من هم أشهر مؤسسي مواقع التواصل الاجتماعي؟

مواصفات Desire 20 Pro

  • يأتي Desire 20 Pro بشاشة بقياس 6.5 إنش وبدقة +FHD، مع كاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بيكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9.
  • يحتوي الهاتف على قارئ لبصمات الأصابع في الجهة الخلفية.
  • يتضمن الهاتف كاميرا خلفية بعدسة رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 665، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعتها 128 جيجا بايت قابلة للتوسعة عبر فتحة microSD.
  • يحتوي على بطارية بسعة 5000 ميلي / أمبير داعمة للشحن السلكي بقدرة 18 واطًا.
  • يعمل بنظام أندرويد 10، ويدعم ميزة (NFC)، مع وجود منفذ لسماعات الرأس وشبكة لاسلكية مزدوجة النطاق.
  • يحتوي نظام الاتصالات في الهاتف على شريحتان SIM، ويدعم الاتصالات من الجيل الرابع 4G LTE، بالإضافة إلى البلوتوث والذي يأتي بالإصدار الخامس Bluetooth 5.0، إلى جانب الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” ويدعم تقنية NFC.
  • الأبعاد الخاصة بالهاتف: 162 × 77 × 9.4 مليمتر.
  • وزن الهاتف: 201 جرام.
  • المنافذ الخاصة بالهاتف: منفذ USB نوع C.
  • الألوان : أسود أو أزرق.

جدير بالذكر أن هاتف “Desire 20 Pro” يتوفر حاليًا بسعر 303 دولارات في المتاجر الإلكترونية الشهرية.

اقرأ أيضًا:

ما هي أبرز الشركات التكنولوجية الناجحة في العالم؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

آيفون 12 برو ماكس

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

اعتدنا جميعًا مع نهاية كل عام على خروج كل من شركة “أبل” و”سامسونج” بإصدارات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.