حقوق الامتياز التجاري

ما هي أنواع حقوق الامتياز التجاري منخفضة التكلفة؟

أدى الابتكار والتطور إلى وجود أنواع مختلفة من حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز”، وهذه الأشكال لها تكاليف دخول أقل مقارنة بالعديد من النماذج التقليدية؛ لذلك إذا كنت تتطلع إلى الدخول في مجال امتلاك حق امتياز تجاري “الفرنشايز” بمستوى استثمار أقل فهناك خيارات أكثر مما تعتقد، بما في ذلك خيارات الصناعات كالتالي:

  • تقديم الطعام أثناء التنقل

يُعد فتح مطعم أمرًا مكلفًا ومحفوفًا بالمخاطر لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الدخول لمجال المطاعم إذا كنت تبحث عن استثمار أقل. يمكنك الاستثمار في آلات البيع، مثل: شاحنات الطعام، وتوصيل الطعام، وحتى أكشاك الطعام.

  • مساعدة أصحاب المنازل

شهد تحسين المنزل وصيانته طفرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة؛ بسبب بقاء الكثير من الأشخاص في المنزل نتيجة جائحة فيروس كورونا. 

لذلك صارت هناك حاجة إلى هذه الأنواع من الخدمات؛ بدءًا من الإصلاحات وتنسيق الحدائق وخدمات المسبح وصولًا إلى تنظيف الأرضيات. ويعتبر هذا المجال  متميزًا بسبب وجود الكثير من مشاريع حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز” المتنقلة منخفضة التكلفة.

  • رعاية الحيوانات الأليفة

وفقًا للتحليل السردي “Narrative Research” للمعلومات تم ملاحظة أنه ما لا يقل عن نصف الأسر الكندية يمتلكون حيوانًا أليفًا، وقد زاد هذا العدد أثناء جائحة كورونا.

وهناك العديد من حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز”التي تخص الحيوانات الأليفة، والتي لديها تطبيقات على الهواتف الذكية، مثل: العناية بالحيوانات الأليفة، وتدريب الحيوانات الأليفة، وحتى رعاية الحيوانات الأليفة. وأصبحت نصائح تغذيتها أيضًا خدمة مطلوبة أكثر.

  • الاستثمار في الجيل القادم

هناك العديد من خدمات الأطفال في المنزل، مثل: تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتعليم الآلات الموسيقية، مجالسة الأطفال والدروس الخصوصية، ولأنه بطبيعة الحال يريد الآباء الأفضل لأطفالهم فهناك العديد من الخدمات التي يبحثون عنها؛ لذلك يمكن أن يكون هذا الخيار مناسبًا جدًا إذا كنت تحب العمل مع الأطفال أو لديك خلفية تعليمية.

  • الاهتمام بالجمال

تأتي العديد من حقوق الامتياز التجاري “الفرنشايز” بتطبيقات على الهواتف الذكية في العديد من المجالات، مثل: تقديم خدمات الماكياج والشعر في المنزل؛ لذا سيكون لديك العديد من الخيارات في هذه الصناعة، كل ما عليك هو اتباع العلامة التجارية التي ستوفر لك عوامل النجاح. 

أخيرًا ضع في اعتبارك أن تكلفة الدخول المنخفضة لا تجعل حق الامتياز التجاري الخاص بك “الفرنشايز” أقل من أي عمل تجاري ناجح. وكما هو الحال دائمًا عليك إجراء أبحاثك قبل الانضمام إلى أي نظام امتياز تجاري؛ للتأكد من أنك وجدت العلامة التجارية المناسبة والمستقرة التي يمكنك النمو والتطور معها.

المصدر: www.betheboss.ca

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

4 أخطاء شائعة يقع فيها ممنوح الفرنشايز الجديد

خيار الفرنشايز.. وجهة الخريجين الجدد

التدريب في الفرنشايز.. ما هو دور المانحين؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

استشارات الفرنشايز

استشارات الفرنشايز.. لماذا يجب الاستعانة بخبير قانوني؟

اللجوء إلى استشارات الفرنشايز، خاصة من الناحية القانونية والفنية، أمر محتم ولا مناص منه؛ ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.