الاستثمار الملائكي

ما هو مفهوم الاستثمار الملائكي؟

الاستثمار الملائكي يكمن في مستثمر فرد، يملك رأس مال كبيرًا ويرغب في استثماره في شركة ناشئة يمتلكها رواد أعمال مُبدعون، مقابل حصة في هذه الشركة. وعادة ما يكون الاستثمار الملائكي هو أول يلجأ إليه رواد الأعمال بعد الأهل والأصدقاء.

ويُعرف المستثمرون الملائكة بأنهم أثرياء لديهم خبرة كافية في مجال ما، يستثمرون أموالهم لإنقاذ شركة ما من عثرتها والدفع بها للأمام.

وغالبًا ما يدخل المستثمر الملاك في المرحلة التي يحتاج فيها المشروع إلى أموال لفترة قصيرة الأجل؛ إذ يحرص هذا النوع من المستثمرين على توفير رأس المال المطلوب لرواد الأعمال في مشاريعهم، خاصة عندما ترفض المصادر التقليدية لرأس المال- البنوك الاستثمارية، وشركات رأس المال- تمويل هذه المشاريع. وعادةً ما لا يطلب المستثمرون الملائكة أن يكون دور فعال في إدارة الشركة الناشئة مقابل تمويلها، بعكس أصحاب رأس المال المخاطر أو الجريء.

اقرأ أيضًا:

ما أهمية إنشاء خطة العمل؟

كيف أنشئ موقعًا إلكترونيًا لمشروع جديد؟

كيف اختار أعضاء فريق العمل؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف اختار أعضاء فريق العمل

كيف اختار أعضاء فريق العمل؟

اختيار فريق العمل من أهم خطوات نجاح أي مشروع؛ حيث يسير في اتجاهين: الأول: تحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.