الامتياز التجاري

ما هو حق الامتياز التجاري؟

يعمل حق الامتياز التجاري من خلال جعل الشركة تبيع مفهومها لأصحاب المشاريع الآخرين الذين يوافقون على اتباع نموذج الأعمال، مقابل دفع الرسوم والإتاوات إلى صاحب الامتياز.

إنها استراتيجية مفيدة للطرفين؛ حيث يختار رواد الأعمال منح الامتياز التجاري لزيادة رأس المال وحصتهم في السوق، في حين يختار أصحاب الامتياز التجاري المحتملون الاستثمار في الامتياز؛ لأنه يوفر طريقًا لملكية الأعمال التي يتم التخلص منها بشكل كبير.

وبعد ذلك تصبح الشركة امتيازًا عن طريق تقديم مستند الإفصاح عن الامتياز وترخيص علامتها التجارية ونموذجها التشغيلي لأصحاب المشاريع الآخرين، الذين يفتحون ويمتلكون ويديرون مواقعهم الخاصة مع العلامة التجارية.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق للتوصيل

أفكر في إطلاق تطبيق للتوصيل.. ماذا يمكنه أن يوفر لي من مميزات؟

اشتهرت فكرة تطبيق للتوصيل خلال الأعوام الأخيرة، لكنها اكتسبت أهمية كبيرة أثناء فترة الحجر المنزلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.