التمويل طويل الأجل

ما هو التمويل طويل الأجل؟

يمكن تعريف التمويل طويل الأجل بأنه أي أداة مالية ذات تاريخ استحقاق يتجاوز سنة واحدة مثل: القروض المصرفية، والسندات، وبعض أشكال تمويل الديون، وأدوات الملكية العامة والخاصة.

ويُعد رأس مال المساهمين/ المالكين هو أكثر أنواع التمويل طويل الأجل شيوعًا للشركات؛ وهو ذاك الذي يتم الحصول عليه من خلال توزيع حصص الملكية، بناءً على الأموال التي تم استثمارها في الشركة، أو ضخها فيها.

لكن ما يعنينا هنا أن رأس المال المساهمين؛ أي المال المتحصل عليه من خلال أشخاص مستثمرين في الشركة ويملكوا بعض الحصص فيها، هو المصدر الأكثر شيوعًا للتمويل طويل الأجل.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برامج المحاسبة

كيف يمكن لبرامج المحاسبة أن تساعدني في مشروعي؟

أدى التقدم التكنولوجي إلى جعل برامج المحاسبة التشغيلية منظمة تمامًا. وهناك العديد من البرامج المتاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.