ما لا تعرفه عن QQ

ما لا تعرفه عن QQ.. الوسيلة الأسرع انتشارًا

نلاحظ غالبًا أثناء تصفحنا للبرامج عبر تطبيق “Google Play” أو “‏App Store” ظهور الكثير من تطبيقات التواصل التي لم نسمع عنها من قبل، ومنها تطبيق QQ؛ لذلك سنتناول ما لا تعرفه عن QQ.

يظن الكثيرون أن المنافسة بين مواقع التواصل الاجتماعي تقتصر على “فيسبوك وتويتر وسناب شات ويوتيوب”، ولكن الحقيقة أن هناك الكثير من المواقع الأخرى ذات تأثير في المستخدمين مثل: منصة “QQ”؛ حيث تُشير بعض التقارير إلى أن تطبيق QQ حصد المركز السابع في قائمة البرامج الأكثر تحميلًا عبر أنظمة “Google Play” أو “‏App Store” في عام 2019، أعقبه سناب شات وتويتر.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

ويرصد موقع «رواد الأعمال» ما لا تعرفه عن QQ في السطور التالية:

ما لا تعرفه عن QQ

تُعد منصة QQ شبكة صينية تُقدم خدمة التراسل الفوري من خلال موقعها الإلكتروني أو تطبيقاتها المنتشرة على أنظمة الهواتف الذكية “Google Play” أو “‏App Store”؛ حيث كانت تُعرف رسميًا باسم Tencant QQ في بداية تأسيسها بمدينة شينتشين جنوبي الصين عام 1998.

وتأتي منصة QQ ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي شبكة الإنترنت في المنطقة العربية، وتحديدًا المملكة العربية السعودية؛ إذ يُمكن الاستفادة من هذه المنصة للحديث مع الأهل والأصدقاء أو حتى زملاء العمل.

قد لا تختلف منصة QQ كثرًا عن المنصات الاجتماعية الأخرى، فهي تدعم الكثير من المميزات المُهمة التي تُسهل عملية التواصل بين المستخدمين، مثل: الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية ودردشة الفيديو، كما تُتيح إرسال الملفات مختلفة الأحجام حتى في عدم وجود إنترنت، وفي هذا الصدد أثبتت بعض الأبحاث، التي أُجريت في الربع الأخير من عام 2018، أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي QQ يبلغ نحو أكثر من 750 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهو يُعد بمثابة رأس الخيمة لمنصات التواصل الاجتماعي في جمهورية الصين الشعبية.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن ياهو.. الشبكة التي لم تستطع الصمود

ما لا تعرفه عن QQ

تطور منصة QQ

شهدت منصة QQ تطورات كبيرة خلال الفترة الأخيرة؛ حيث تضمنت تعزيز بعض الخدمات الاجتماعية المهمة مثل: التسويق والموسيقى والألعاب الاجتماعية والتسوق والمدونات، بالإضافة إلى أنها دخلت عالم الدفع عبر المحمول؛ لتُقدم الكثير من الخدمات المهمة اليومية مثل: حجز المطاعم والفنادق وبعض الكافيهات المشهورة والتسوق والمتابعات الصحية.

واللافت في منصة QQ أنها لا تحتوي على إعلانات مزعجة، والقدرة على إرسال الملفات والصور والفيديوهات المختلفة للأصدقاء، وإنشاء مجموعات للأصدقاء، إضافة إلى إجراء المحادثات الكتابية والصوتية ومكالمات الفيديو بدون دفع أي مقابل مادي، وتدعم العديد من اللغات المختلفة.

ويُمكن لجميع المستخدمين الاستفادة من خدمات منصة QQ من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني أو تحميل التطبيق الخاص بالمنصة والمنتشر على أنظمة الهواتف الذكية، والبدء في إنشاء حساب خاص بمجرد الضغط على Sing up، ثم اختيار الدولة التى تقيم فيها وإدخال رقم الهاتف الخاص بك؛ لكي تستقبل كودًا خاصًا على الهاتف فى رسالة نصية، وإدخال هذا الكود لتفعيل الحساب والضغط على Next، ثم يتم إدخال الرقم السري الخاص مع ادخال اسمك واللقب، وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات أصبحت بالفعل تمتلك حسابًا شخصيًا على منصة QQ للتواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

فوائد ريادية.. نصائح مؤسس “سناب شات” لرواد الأعمال

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

دعم Tiktok للشركات الصغيرة

دعم Tiktok للشركات الصغيرة.. مبادرات لتخطي الأزمة

تأتي مبادرات دعم Tiktok للشركات الصغيرة ورواد الأعمال في الوقت الذي يسعى فيه الاقتصاد العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.