ما لا تعرفه عن هوتميل

ما لا تعرفه عن هوتميل.. البريد الآمن

تحدثنا في مقال سابق عن أشهر المواقع التي تُقدم خدمات البريد الإلكتروني في العالم، وكان من بين هذه المواقع “هوتميل” وهو أحد إصدارات شركة مايكروسوفت العالمية التي كانت تُستخدم في عمليات المراسلة الإلكترونية؛ لذلك سنتناول ما لا تعرفه عن هوتميل.

يتم استخدام البريد الإلكتروني على نطاق واسع في مجالات التعليم والعمل؛ حيث يُعد بمثابة حلقة الوصل بين مسؤولي الشركات أو المؤسسات والعملاء أو الزبائن؛ لتبادل المعلومات والوثائق والصور والرسومات أو أي بيانات أخرى، كما أنه يلعب دورًا كبيرًا في العملية التعليمية، إذ يُمكن للطلاب استخدامه في التواصل مع المُعلم وإرسال الملفات التي تتعلق بالمقررات الدراسية واستقبالها.

لذا يُمكننا القول إن خدمات البريد الإلكتروني من أكثر الخدمات استخدامًا عبر شبكة الإنترنت، ويعود ذلك إلى سهولة استخدامه ومرونته في كثير من شؤون الحياة.

يحظى البريد الإلكتروني بمكانة كبيرة بين مستخدمي شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم؛ حيث يستخدمه الناس في عمليات التواصل بمختلف أنواعها، والتسويق للمنتجات والخدمات وبناء العلاقات الشخصية والتعريف بالعلامات التجارية، واللافت في البريد الإلكتروني أنه لا يحتاج إلى ضياع بعض الوقت حتى يُمكن الاطلاع على الرسائل الواردة؛ إذ يُمكن للمستخدمين فحص البريد أثناء السير في الطرقات أو مشاهدة التلفاز أو حتى أثناء المحادثة مع شخص آخر.

ما لا تعرفه عن هوتميل

يرجع ظهور البريد الإلكتروني “هوتميل” إلى عام 1995م عندما أسسه الصديقان “صابر باتيا وجاك سميث”؛ وبعد أن بلغ عدد مستخدمي الهوتميل نحو أكثر من 9 ملايين مستخدم في جميع أنحاء العالم تم الاسحواذ عليه من قِبل شركة مايكروسوفت العالمية في عام 1997م، مقابل 500 مليون دولار.

ما لا تعرفه عن هوتميل أنه في عام 2012 تم تغيير اسم البريد الإلكتروني هوتميل من قِبل شركة مايكروسوفت ليُصبح اسمه أوت لوك “OutlookK”، ومنذ ذلك الحين أصبح اسم أوت لوك يظهر لكل من يبحث باسم “هوتميل”، وبالرغم من تغيير الاسم إلى أنه يُمكن للمستخدمين اختيار عنوان البريد سواء [email protected] أو [email protected] حتى هذه اللحظة.

ما لا تعرفه عن هوتميل

اقرأ أيضًا: كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

ويُمكن لمستخدمي شبكة الإنترنت إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات ولينكد إن وتيك توك وغيرها، من خلال البريد الإلكتروني outlook؛ حيث يُوفر لمستخدميه إمكانية إرسال واستقبال الرسائل والملفات بمختلف أحجامها خلال فترة زمنية قصيرة.

ويُعتبر “outlook” من أبرز الوسائل التي يُمكن الاعتماد عليها لتخزين الصور والملفات حفاظًا عليها من التلف أو الفقدان، كما يُعد بمثابة واجهة فعالة للموظف عند التقديم للوظيفة أو الحصول على منح دراسية أو مخاطبة بعض الجهات الرسمية داخليًا وخارجيًا، فبكل سهولة يُمكن لأي مستخدم إنشاء بريد إلكتروني خاص عبر “outlook” دون الحاجة إلى أي تكاليف مادية.

تعزيز منظومة الأمان

ومع تزايد الجرائم الإلكترونية والتهديدات عبر شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم يومًا بعد آخر، حرصت شركة مايكروسوفت على اتخاذ بعض الخطوات الجادة؛ لتعزيز منظومة الأمان على نظامها الأساسي Outlook، وذلك من أجل حماية معلومات المستخدمين والعملاء، كما شملت التحسينات الجديدة التي أجرتها الشركة، مؤخرًا، حماية المستخدمين من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها؛ عن طريق السماح للمستخدمين بإمكانية تعطيل الروابط المباشرة وحظر المرسل.

وكثيرًا ما يُعاني بعض الأشخاص الذين يعملون في مجالات تصميم الجرافيك والتصميمات الهندسية والتصوير، سواء كان الفوتوغرافي أو الفيديو، من مشكلة تعطل إرسال الملفات ذات الأحجام الكبيرة، وهو ما جعل “أوت لوك” هوتميل سابقًا يُفكر جيدًا في إيجاد بعض الحلول المناسبة لهذه المعاناة إلى أن قرر إطلاق خدمة SkyDrive، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الملفات ذات الأحجام الكبيرة دون حد أقصى.

وأضاف البريد الإلكتروني المُحدث ميزة جديدة وهي تذكير المستخدمين بمدفوعات الفواتير، مثل: تسليم الطرود وحجوزات السفر،كما يُمكن للمستخدمين أيضًا تنظيم البريد الإلكتروني الخاص بهم إلى عدة فئات، مثل: إنشاء المجلدات وتبويبات فرعية، بالإضافة إلى إمكانية وضع علامة على الرسائل المهمة.

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

طرق كتابة CV احترافي.. احجز مقعدك في سوق العمل

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

دعم Tiktok للشركات الصغيرة

دعم Tiktok للشركات الصغيرة.. مبادرات لتخطي الأزمة

تأتي مبادرات دعم Tiktok للشركات الصغيرة ورواد الأعمال في الوقت الذي يسعى فيه الاقتصاد العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.