PUBG

ما لا تعرفه عن لعبة PUBG بعد حظرها في الهند

أثارت لعبة بابجي PUBG الشهيرة التابعة لشركة “تينسنت” الصينية، بعد أن حظرتها الهند ضمن 118 تطبيقًا آخر للهواتف المحمولة معظمها صيني؛ بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

وأعلنت الحكومة الهندية رسميًا، عن تلقي وزارة الإلكترونيات وتقنية المعلومات، للعديد من الشكاوى من مصادر مختلفة، ومن ذلك العديد من التقارير بشأن إساءة استخدام بعض تطبيقات الأجهزة المحمولة المتاحة على منصتي أندرويد وiOS لسرقة بيانات المستخدمين، ونقلها بطريقة غير مصرح بها إلى خوادم لها مواقع خارج الهند.

وقالت الوزارة الهندية في بيان لها: “كانت هناك رغبة قوية في الفضاء العام لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي تضر بسيادة الهند وكذلك بخصوصية مواطنينا”.

وفي شهر يونيو الماضي، حظرت الهند 59 تطبيقًا للهواتف المحمولة، معظمها صيني، وعلى رأسها تطبيق TikTok الشهير من شركة Bytedance، وWeChat من Tencent؛ وذلك في خطوة قوية الفضاء الرقمي الصيني؛ الذي طالما وجد نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

وبالنسبة للعبة بابجي PUBG التي تعتبر واحدة من أشهر الألعاب التى لاقت رواجًا كبيرًا حول العالم، ونرصد في موقع “رواد الأعمال” أهم المعلومات عنها؛ والتي جاءت كما يلي:

في البداية، يجب أن تعرف أن اللعبة متوفرة على الموبايل والحاسب الآلي؛ حيث يوجد إصداران وهما النسخة العادية والنسخة Lite، وهي من أنماط ألعاب البقاء؛ إذ يجتمع 100 من الأفراد حول العالم في خريطة محددة.

يمكن أن تلعب بشكل فردي أو أن تلعب مع فريق مخصص؛ فعند الانطلاق يبدأ جميع اللاعبين بدون أسلحة، أو ذخيرة وأحيانا، ثم يتوجب عليهم الهبوط في منطقة محددة؛ لتجميع الذخيرة والأسلحة والملابس وكل ما يصلح للاستخدام.

لا يعرف الكثير أن اللعبة الشهيرة عالميًا لا تدخل لغات البرمجة في صناعتها فحسب؛ بل التمثيل أيضًا؛ حيث يتم محاكاة حركات الشخصيات من الجري والقيادة والركوب والقفز، وغيرها من طرف ممثلين حقيقيين، ويتم أخذ النقاط الحركية وتثبيتها للاعبين وأشكالهم.

حققت اللعبة أرباحها عن طريق Microstransaction أي عن طريق شراء الملابس والأسلحة وبعض الأشياء التي يتم توفيرها بشكل مدفوع.

جدير بالذكر، أنه تم تطوير اللعبة على يد Brendan Greene؛ مؤسسها الإيرلندي الجنسية، الذي يبلغ من العمر 43 سنة، علمًا بأنه بدأ بصناعة العديد من الألعاب تحت ملكيته الفكرية الخاصة إلا أنها لم تشهد نفس النجاح للعبة “بابجي”.

اقرأ أيضًا:

كيف تساعد التكنولوجيا في سلامة الموظفين؟

متى ستطلق “أبل” iOS 14 للجميع؟

الدليل الكامل للبيتكوين والعملات الرقمية (1/2)

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

Reno4

22 سبتمبر.. oppo تطلق سلسلة Reno4 في الأسواق السعودية

أعلنت شركة  “OPPO”، المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية، عن خطتها لإطلاق سلسلة Reno4 الجديدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.