Call of Duty

ما لا تعرفه عن لعبة Call of Duty

أطلقت شركة “Activision” رسميًا لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War، النسخة الجديدة من سلسلة الألعاب الشهيرة؛ والتي تتسم بسياق درامي مميز.

تأخذ لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War كل اللاعبين في رحلة عبر الزمن إلى بداية الثمانينيات من القرن الماضي؛ حيث يمكنهم وضع خطط جديدة، كما تقدّم اللعبة الجيل الجديد من طور اللعب الجماعي الذي يضم ترسانة من الأسلحة والمعدات الشهيرة الخاصة بهذا الجزء، إضافة إلى العديد من الخرائط وأنماط اللعب المختلفة.

تدعم Call of Duty: Black Ops Cold War اللعب بين المنصات المختلفة والأجيال المشتركة عبر المنصات، وكذلك التقدم المشترك بين مختلف الألعاب.

من جهته، قال بايرون بيد؛ النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام للعبة في شركة Activision: “إن الإطلاق العالمي هو بداية لتجربة أخرى رائعة من سلسلة “Black Ops” في مختلف أطوارها مثل: القصّة واللعب الجماعي والزومبي، وهذا الجزء يعد التتمة المباشرة لأحد أكثر السلاسل روعة ضمن ألعاب “Call of Duty”، هذه فقط البداية، ونحن على ثقة بأن كل اللاعبين سيحصلون على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني في مرحلة ما بعد الإطلاق والعديد من الفعاليات المجتمعية”.

جدير بالذكر، أن Call of Duty هي لعبة تم إطلاقها خلال عام 2003، وحازت على العديد من الجوائز؛ حيث انطلقت السلسلة على الحاسب الشخصي، ثم امتدت لتشمل أنظمة الألعاب والأنظمة المحمولة. كما استوحيت منها عدة ألعاب وصدرت بالتزامن معها.

وقامت كل من شركة Activision وشركة “أسبير ميديا” بتمويل ونشر أجزاء السلسلة، بينما قام إستوديو “إنفِنِتي وورد” بتطوير اللعبة الأولى وبعض الألعاب الأخرى في السلسلة، وقد شاركت بعض الفرق الأخرى في التطوير، يعود نجاح اللعبة إلى الواقعية، استخدامها الفكاهة، والجودة العالية في التصميم إضافة إلى ميزة تعداد اللاعبين.

فاز الإصدار الأول من سلسلة Call of Duty بأكثر من 80 جائزة من جوائز Game of the Year في عام 2003، وفي عام 2005 حصل الإصدار الثاني من السلسلة على أول لقب من Xbox 360 لبيع مليون نسخة، وكانت اللعبة الأفضل مبيعًا في ذلك العام، ومع تطور الأجزاء الأخيرة من السلسلة؛ فقد تم استخدام بعض اللقطات كوسائل دعائية من قبل بعض الشركات.

اقرأ أيضًا:

لكل عشاق ألعاب الفيديو.. مواصفات لعبة Genshin Impact

بلايستيشن 5 “PS5”.. الجيل الجديد من أسطورة سوني للألعاب

شركة PUBG الكورية الجنوبية وخطة العودة العالمية للانتشار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

iPhone 12 mini

8 مميزات لهاتف iPhone 12 mini الجديد

أتاحت شركة أبل العالمية منذ يوم الجمعة الموافق 6 نوفمبر، الطلب المسبق على هاتفي iPhone …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.