ما لا تعرفه عن لامبورجيني

ما لا تعرفه عن لامبورجيني.. الثور الغاضب

تُعد سيارة «لامبورجيني» من أشهر ماركات السيارات على مستوى العالم، وغالبًا ما يبذل المشاهير قصارى جهدهم لالتقاط أحدث الموديلات؛ لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية ما لا تعرفه عن لامبورجيني.

يعود تاريخ «لامبورجيني» إلى عام 1963 عندما تأسست على يد رجل الأعمال الإيطالي «فيروتشيو لامبورجيني»؛ حيث تعرف على سوق ناشئ للمركبات والمعدات الزراعية، واستخدم أجزاء من مركبة عسكرية سابقة لإنشاء جراره الأول «كاريوكا»، وبعد نجاح هذا الجرار أسس شركته الأولى «Lamborghini Trattori»، ومن هنا برزت جراراته بسبب رذاذ الوقود الذي صنعه لامبورجيني بنفسه.

وبعد أن كانت إحدى المشاكل التي واجهها المزارعون تكلفة البنزين صممت لامبورجيني الجرارات بحيث تبدأ في استخدام البنزين وبعد ذلك تنتقل إلى استخدام الديزل، وكان هذا حلًا فعالًا من حيث التكلفة لأولئك الذين يعملون في الزراعة.

سيارات لامبورجيني

تُعد لامبورجيني من أشد المنافسين لـ “فيراري” في مجال السيارات الفاخرة، ومن المثير للجدل أن لامبورجيني موجودة بسبب إنزو فيراري، فمن المعروف أن “فيروتشيو” كان يدير شركة سيارات زراعية ناجحة في نفس الوقت الذي أسس فيه إنزو فيراري سياراته كعلامة تجارية رائدة.

وكان فيروتشيو من أشد المعجبين بالسيارات الرياضية ويمتلك سيارة Ferrari 250 GT، وكانت إحدى المشاكل التي واجهها مع هذه السيارة هي القابض، واستخدم Ferrari القابض الزراعي ولم يعجب فيروتشيو بهذا، خاصةً عند كسره، وكان رد إنزو أن فيروتشيو يجب أن يركز على الجرارات بدلًا من أن يهتم بعمل السيارات الرياضية، ومن هنا اعتبر الأخير هذا تحديًا شخصيًا وقرر إنشاء سيارته الرياضية الخاصة.

اقرأ أيضًا: مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

تُعتبر سيارة”350 جي تي” أول سيارة لامبورجيني تم صنعها على الإطلاق وذلك في عام 1964، وتم صنع 120 نسخة منها فقط حتى عام 1966، وكان يبلغ سعرها في ذلك الوقت 15.600 دولار أمريكي تقريبًا، واللافت أن تصميم كل نموذج من سيارات لامبورجيني ليس من عمل فرد واحد، بل فريق كامل، وعلى مر السنين تعاونت Lamborghini مع العديد من المصممين المشهورين؛ بحيث تم إطلاق سيارة ذات مظهر مذهل.

ما لا تعرفه عن لامبورجيني

ما لا تعرفه عن لامبورجيني

  • ليس فقط صانع سيارات رياضية

غالبًا ما تشتهر «لامبورجيني» بالسيارات الخارقة الفاخرة، ولكن الشركة المصنعة تبيع أيضًا سيارات الدفع الرباعي، وبصرف النظر عن Urus الحالية اعتادت لامبورجيني بيع سيارة دفع رباعي أخرى تسمى LM002 1986؛ إذ تم تصنيع 328 وحدة فقط من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة هذه، ولم يتبقَ سوى عدد قليل منها حاليًا، وهو ما يجعلها سيارة نادرة إلى حد ما.

  • لم تستخدم لامبورجيني الشحن التوربيني

يعمل التوربو على مضاعفة قوة أي محرك على حساب توصيل الطاقة، والذي يتم تحقيقه بواسطة المحركات ذات السحب الطبيعي؛ ولهذا السبب لم تستخدم العلامة التجارية «لامبورجيني» محركًا بشاحن توربيني حتى أحدث سياراتها “Urus”.

وهي تستخدم محرك بنزين توربيني مزدوجًا ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر مطور حديثًا يولد قوة هائلة تبلغ 641 حصانًا؛ ما يمثل أول محرك شحن توربيني للعلامة التجارية على الإطلاق، ويتيح الشحن التوربيني للمحرك الأصغر حجمًا أكبر من القوة ولكنه يخسر توصيل الطاقة الخطية.

اقرأ أيضًا: مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

  • الثور الغاضب

بالتأكيد شعار لامبورجيني بسيط جدًا ولكنه جذاب، يظهر الثور الغاضب دائمًا في مصطلحات لامبورجيني، ويأتي هذا الثور من علامة ميلاد «فيروتشيو لامبورجيني»، الذي يقال إنه كان شغوفًا بعلم التنجيم؛ لذلك تم تسمية كل السيارات التي تنتجها لامبورجيني باسم ثيران قتالية مشهورة من جميع أنحاء العالم، باستثناء بعض النماذج مثل: LM002 وCountach وSesto Elemento.

  • المشاركة في بناء وتشغيل القوارب

قد لا يعرف الكثير من الناس أن لامبورجيني تشارك في بناء القوارب والبخوت الفاخرة بوحي السيارات، ونادرًا ما تُشاهد الشركة تشارك في أي شكل من أشكال حدث رياضة السيارات، ولكنها تزود القوارب بمحركات V12 في بطولة الزوارق السريعة، وهذه الزوارق السريعة جذابة مثل أي سيارة لامبورجيني.

ما لا تعرفه عن لامبورجيني

  • صنعت عربة جولف

من المدهش حقًا أن لامبورجيني صنعت الكثير من الأشياء خلال العقود القليلة الماضية من تاريخها، ولكن ربما كان أكثرها تميزًا هو عربة الجولف؛ حيث صنعت الشركة عربة جولف خاصة للبابا «يوحنا بولس الثاني» آنذاك، وكان بها زجاج مضاد للرصاص، ومنحت لامبورجيني أربع عربات من هذا القبيل لرجال الشرطة في ساحة القديس بطرس، والتي يستخدمونها بانتظام.

  • لديها أكاديمية شتوية

ربما يندهش البعض عندما يسمع أن العلامة التجارية تمتلك أكاديمية «لامبورجيني وينتر» والتي تُعد واحدة من أروع مدارس تعليم القيادة في العالم؛ حيث تحصل على فرصة قيادة لامبورجيني من 0 إلى 700 حصان وإتقان فن المناورة على الجليد، والمميز في هذه الأكاديمية هو أنها اقتصادية ما لم تتلف السيارة إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا:

مواصفات نيسان Qashqai 2021.. رفاهية القيادة والوصول الآمن

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.. هاتشباك صغيرة وأنيقة

سيارة Koenigsegg Regera.. الأسرع في العالم

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة Koenigsegg Regera

سيارة Koenigsegg Regera.. الأسرع في العالم

تُعد شركة «Koenigsegg» من أشهر وأفضل الشركات المصنعة الرائدة في العالم للسيارات الخارقة؛ حيث تنتج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.