ما لا تعرفه عن تطبيق imo

ما لا تعرفه عن تطبيق imo

يُعد تطبيق imo أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري المنتشرة على مختلف الهواتف الذكية، وهو واحد من أهم الأسماء الرائدة في عالم خدمات الماسنجر؛ حيث يستخدمه مئات الملايين حول العالم ويحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية، ويُعتبر التطبيق منافسًا قويًا لبرامج التراسل الفوري المجانية الأخرى، مثل Zoom وSkype وMessenger و Whatsapp وSnapchat وغيرها. لذلك سنُلقي الضوء في السطور التالية على ما لا تعرفه عن تطبيق imo.

ويمكن استخدام  تطبيق imo للدردشة والرسائل الفورية، بالإضافة الى إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو بدقة وجودة عاليتين وإمكانية ارسال الرسائل النصية أثناء المكالمات مع الأهل أو الأصدقاء أو حتى زملاء العمل في أي مكان.

اقرأ أيضًا: كيف تحقق الاستفادة من Gmail؟

في هذا الصدد، أثبتت بعض الدراسات المتخصصة في عالم التواصل أن تطبيق imo يحتوي على منظومة قد تفوق تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، وأشارت إلى أنه أصبح منافسًا قويًا للواتساب والفايبر والماسنجر وسكايب وغيرها، كما أكدت آخر الإحصائيات أن عدد مستخدمي التطبيق حول العالم بلغ نحو أكثر من 650 مليون شخص؛ حيث يجمع بين كل المميزات المتوفرة في برامج المحادثات الفورية الأخرى، خاصة أنه يُقدم مكالمات ذات جودة عالية تمتاز بدقتها ووضوحها، ويضم البرنامج ملصقات ورموزًا تعبيرية خاصة به تجعل من المحادثة أكثر متعة.

وكانت البداية الأولى لتطبيق imo عندما أسست مجموعة من كبار العاملين في شركة جوجل التطبيق في عام 2010م؛ حيث كان يستهدف في البداية إرسال الرسائل إلى الأهل والأصدقاء وزملاء العمل في جميع أنحاء العالم، ولكن مع التطورات المستحدثة وإضافة بعض المميزات تمكن التطبيق، خلال الربع الأول من عام 2015، استطاع أن يجعل لنفسه مكانة كبيرة بين التطبيقات التي تستهدف التواصل بمختلف أنواعها، سواء المرئية عبر الفيديوهات المباشرة، أو الصوتية من خلال الاتصالات الصوتية ذات الجودة العالية، ولكن ما جعله من المنافسين الأقوياء هو قدرته على تقديم مكالمات عالية الدقة والوضوح في نفس الوقت، حتى لو كان شبكة الإنترنت ضعيفة في المنطقة المُحيطة.

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات تنشيط الإبداع؟

ما لا تعرفه عن تطبيق imo

يُعتبر تطبيق imo من التطبيقات المجانية سهلة التحميل التي لا تحتاج إلى دفع رسوم لاستخدامه؛ حيث يُمكن لكل مستخدمي الهواتف الذكية تحميله على أي من الأجهزة الذكية مهما اختلفت أنظمتها، سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو آيفون أو حتى أنظمة الويندوز، ويمتاز التطبيق بالبساطة والبعد التام عن التعقيد التكنولوجي، كما يوفر أقصى درجات الخصوصية والحماية والأمان لمستخدميه عبر مجموعة كبيرة من خوارزميات التشفير.

  • تفعيل imo على جهاز الحاسوب

لا يخفى على أحد أن جميع تطبيقات التراسل الفوري تُستخدم على الهواتف الذكية فقط ولا يُمكن تفعيلها على أي أجهزة أخرى، ولكن تطبيق imo يُمكن استخدامه بكل سهولة للدردشة مع الأصدقاء والأهل وزملاء العمل وإجراء المحادثات في أي وقت من خلال جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية المكتبية؛ حيث يوفر نسخة خاصة على سطح المكتب بعد تنزيل برنامج صغير على جهاز الحاسوب لتبدأ في استخدامه دون الحاجة إلى هاتف ذكي.

اقرأ أيضًا: أسرار النجاح على مواقع التواصل الاجتماعي 2020

  • رؤية ما يكتبه الآخرون في imo

يُوفر تطبيق imo لمستخدميه إمكانية رؤية ما يكتبه الأصدقاء لك في دردشة إيمو قبل إرسالها؛ حيث بإمكان مستخدمي التطبيق تفعيل خيار الدردشة في الوقت الحقيقي أو الفعلي، التي ستُمكنهم من رؤية ما يكتبه الطرف الآخر مباشرة؛ وذلك من خلال الذهاب إلي تبويب اكتشاف، ومن ثم اضغط على خيار المزيد ومن ثم الإعدادات ثم الضغط على الخصوصية وفيها ستجد تبويب الوقت الحقيقي للدردشة.

ما لا تعرفه عن تطبيق imo

  • تعيين موسيقى خلفية في الملف الشخصي

يحرص تطبيق imo على توفير ميزة مهمة لمستخدميه وهي تعيين موسيقى خلفية في الملف الشخصي يسمعها كل من يزور ملفك في كل مرة؛ حيث يُمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال النقر على صورك ملفك في الأعلى، ومن ثم الضغط على أضف موسيقى وحدد الموسيقى التي تريد رفعها وتعيينها على الحساب.

اقرأ أيضًا: عيوب ومميزات هواتف آيفون.. الخيار لك

  • الوصول إلى محادثات imo السابقة

يُمكنك تفعيل ميزة البحث في محادثات التطبيق السابقة التي يوفرها لك تطبيق imo؛ من خلال النقر على زر البحث والذي ستجده في أعلى التطبيق ومن ثم اكتب العبارة أو الجملة التي تريد البحث عنها لتصل إليها بكل سهولة.

  • مكالمات فيديو جماعية في imo

إن أكثر ما يُميز تطبيق imo هو أنه بإمكان مستخدمه عمل مكالمة صوتية أو فيديو جماعي بين مجموعة من الأشخاص؛ حيث يُمكنك الاستفادة من هذه الميزة بكل سهولة بمجرد الذهاب إلي خيار الدردشات، ومن ثم اختيار إجراء أو عمل مكالمات جماعية؛ وذلك من خلال خيار إنشاء مجموعة دردشة.

اقرأ أيضًا:

أسس تقييم المشاريع.. كيف يكون النجاح؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

حساب الأعمال من إنستجرام

7 مميزات لحساب الأعمال من إنستجرام

يوفر حساب الأعمال من إنستجرام عددًا من الأمور التي تدعمك، وتعزز من تواجدك في عالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.