إيلون ماسك

ما لا تعرفه عن إيلون ماسك.. الثاني في قائمة الأثرياء

تمكن الملياردير “إيلون ماسك”؛ مؤسس ومالك شركة صناعة السيارات الكهربائية «تسلا»، من التقدم على “بيل جيتس”؛ مؤسس إمبراطورية البرمجيات «مايكروسوفت» في قائمة أثرياء العالم، ليحتل المركز الثاني في القائمة بثروة تبلغ 127.9 مليار دولار بحسب مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات.

معلومات عن إيلون ماسك

وبهذه المناسبة، يرصد موقع “رواد الأعمال“، أهم المعلومات عن إيلون ماسك؛ مؤسس تسلا، والتي جاءت كما يلي:

  • ولد إيلون رييف ماسك في 28 يونيو عام 1971، بمدينة بريتوريا، لأسرة من أم كندية، وأب من جنوب أفريقيا، وشقيقين “كيمبال”، و”توسكا”.
  • حرص على تنمية مهاراته على الحاسب الآلي وأتقن البرمجة؛ ليحصد ثمار اجتهاده بعدما صمّم لعبة بلاستر Blaster.
  • في عام 1989، انضم إيلون ماسك إلى جامعة كوين في كندا، ثم غادرها في عام 1992، ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية؛ حتى حصل على شهادة في الاقتصاد.
  • انتقل إلى ولاية كاليفورنيا؛ للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة ستانفورد، في مجال فيزياء الطاقة.
  • أطلق Zip2 أولى شركاته في السوق؛ كدليل للمواقع المحلية على الإنترنت؛ حيث وفّرت خدمة مميزة لبعض المواقع الشهيرة، ولاقت نجاحًا باهرًا؛ حتى قدّمت شركة Compaq عرضًا لشرائها عام 1999، مقابل 307 ملايين دولار نقدًا، و34 مليونًا على شكل أسهم.
  • أصبح إيلون ماسك شريكًا مؤسسًا لشركة X.com للحوالات والخدمات المالية، ثم مع انطلاق الألفية الجديدة، اندمجت شركتا X.com و Cnofinity لينتج عنهما شركة PayPal.
  • في أكتوبر من عام 2002، حصل ماسك على 11% من أسهم شركة PayPal، قبل استحواذ شركة eBay عليها مقابل 1.5 مليار دولار.
  • أسس إيلون ماسك شركة تكنولوجيا الفضاء SpaceX عام 2002؛ بهدف بناء مركبات للرحلات الفضائية التجارية.
  • سلك إيلون ماسك طريق المغامرة بتأسيس شركة تسلا موتورز المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية؛ حيث تمكنت من الحصول على دعم كل من شركة Dailmer الألمانية و Toyota اليابانية، عقب إطلاقها السيارة الرياضية Roadster القادرة على التسارع من الصفر إلى 96 كيلومترًا في الساعة خلال 3.7 ثانية، وجُهزت ببطارية من نوع ليثيوم أيون تكفي لقطع 400 كيلومتر بعد كل عملية شحن.
  • توسعت الشركة بعد طرحها النموذج S؛ كأول سيارة كهربائية عائلية قادرة على قطع 426 كيلومترًا بعد كل عملية شحن؛ لتفوز بجائزة سيارة العام في 2013.
  • في أغسطس من عام 2013، أزاح ماسك الستار عن مفهوم هايبرلوب Hyperloop؛ الذي ينقل الركاب بسرعة 1126 كيلومترًا في الساعة؛ وذلك لتسريع عملية التنقل بين المدن المهمة، وخاصة في أوقات الازدحام الشديد.
  • في أواخر عام 2015، أصبح ماسك رئيسًا مساعدًا في شركة الأبحاث غير الربحية OpenAI المعنية بتطوير الذكاء الرقمي لخدمة البشرية.
  • في عام 2017، أطلق إيلون ماسك مشروع Neuralink؛ بهدف صنع أجهزة قابلة للزراعة ضمن الدماغ البشري؛ لتساعد البشرية في الاندماج مع التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

إيلون ماسك.. مؤسس تسلا

رالف لورين مصمم الأزياء العالمي

مو إبراهيم.. عملاق الاتصالات بإفريقيا

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

بوابة الترفيه

“بوابة الترفيه” وخدمات تعزيز الاستثمار في القطاع

تواصل الهيئة العامة للترفيه، تقديم عددٍ من التراخيص للخدمات المتخصصة التي تسهم في فتح المزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.