مايكروسوفت «شريك التحول الرقمي» في مؤتمر تكنولوجيا البترول

كشفت «مايكروسوفت العربية» عن مشاركتها في مؤتمر تكنولوجيا البترول الدولي الثاني عشر (IPTC)، كشريك للتحول الرقمي.

ينعقد مؤتمر تكنولوجيا البترول، الذي تستضيفه «أرامكو»، في مدينة الظهران خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، ويهدف إلى نشر أفضل القدرات الرقمية، والممارسات الجديدة والحالية لقطاعي “النفط والغاز”.

من جانبه، قال المهندس ثامر الحربي؛ رئيس شركة “مايكروسوفت العربية”، إن اختيار مايكروسوفت من قِبل أهم المؤتمرات المتعلقة بتكنولوجيا النفط والصناعات البترولية، يؤكد دورها المحوري في رقمنة أهم القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم، خاصة في ظل توجه المملكة إلى إدراج التحول الرقمي في صناعتها النفطية من خلال «أرامكو».

ودعا «الحربي» ممثلي صناعة النفط والغاز المشاركين في المؤتمر والمعرض المصاحب له، للاستفادة من تطبيقات شركة “مايكروسوفت العربية” وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتحوّل الرقمي المصاحب لها.

وأوضح عمر صالح؛ المدير الإقليمي للطاقة والتصنيع لدى مايكروسوفت في الشرق الأوسط وإفريقيا، أن شراكتهم مع مؤتمر تكنولوجيا البترول سيبرز القدرات الرقمية والقيادة السحابية للشركة في صناعة النفط والغاز.

وأضاف: «هناك مجموعة من التجارب الناجحة في هذا الإطار مع عدد من الشركاء المتخصصين في هذه الصناعة الحيوية».

ولفت إلى أن المؤتمر بمثابة فرصة عالمية لمناقشة موضوعات واتجاهات الصناعة، وتبادل الخبرات والتجارب، وتقديم أحدث تقنيات وابتكارات مايكروسوفت التي أثبتت قدرتها الرقمية على تحفيز صناعة قطاع الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة ستستضيف جميع الجلسات التقنية الرقمية عبر (ePosters ) و التي تسمح للمشاركين في المؤتمر بتحميل ملصق المؤتمر إلى الملصقات الإلكترونية، ومكتبة الملصقات العلمية على الإنترنت، ومن ثم مشاركتها مع العامة؛ من خلال توفير مكتبة مفتوحة الوصول، وذلك باعتبارها راعي التحول الرقمي للحدث.

يشارك في المؤتمر الدولي الثاني عشر للتكنولوجيا البترولية (IPTC)، أكثر من 8000 مشارك وزائر؛ للتعرف على التقنيات الجديدة والناشئة أمام المتخصصين وصناع القرار في مجال الطاقة، ويصاحبه معرض على مساحة 6900 متر مربع يضم أكثر من 250 شركة تعرض أحدث المنتجات والتقنيات، وما يعطي الحدث أهمية كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي، هو رعاية المؤتمر من أربع منظمات وجمعيات صناعية كبيرة، وهي الجمعية الأمريكية لعلماء الجيولوجيا البترولية (AAPG)، والرابطة الأوروبية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين (EAGE)، وجمعية الجيو فيزيائيين الاستكشافيين، وجمعية مهندسي البترول.

 

اقرأ أيضًا:

وزراء وحكوميون يرأسون جلسات منتدى الرياض الاقتصادي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

استثمار الشركات

دراسة بين “أكسفورد إكونوميكس” و”إس إيه بي” تكشف استثمار الشركات في البيانات

أعلنت شركة “إس إيه بي”؛ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SAP، عن طرحها لنتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.