Internet Explorer

مايكروسوفت تنهي دعم متصفح Internet Explorer

كشفت شركة مايكروسوفت العالمية أن متصفح Internet Explorer سيختفى فى 17 أغسطس من العام المقبل 2021م، على أن يتوقف دعمها له تمامًا.

وتبدأ الخطوة الأولى في اختفاء المتصفح الذي دام حوالي 25 سنة، بتطبيق Microsoft Teams الذى لن يدعم Internet Explorer 11 بدءًا من 30 نوفمبر المقبل.

وأكدت التقارير العالمية أن “مايكروسوفت” كانت تعتزم وقف دعم متصفحها الشهير، بعد إطلاق متصفح Edge قبل 5 سنوات؛ حيث أوضحت الشركة العالمية أنها تعتزم التخلى عن علامة Internet Explorer التجارية والانتقال إلى Edge الجديد، والذى كان فى ذلك الوقت يحمل الاسم الرمزى Project Spartan.

من جهتها، قالت مايكروسوفت، يستخدم العملاء IE 11 منذ عام 2013م؛ عندما كانت بيئة الإنترنت أقل تعقيدًا بكثير من المشهد الحالى، منذ ذلك الحين، أتاحت معايير الويب المفتوحة والمتصفحات الأحدث – مثل مايكروسوفت Edge الجديد – تجارب أفضل وأكثر إبداعًا عبر الإنترنت، ونعتقد أن مشتركى مايكروسوفت 365، فى كل من السياقات الاستهلاكية والتجارية، سيتم خدمتهم بشكل جيد مع هذا التغيير من خلال وصول أسرع وأكثر استجابة على الويب إلى مجموعات أكبر من الميزات في مجموعات الأدوات اليومية مثل Outlook وTeams وSharePoint والمزيد.

وظهر متصفح “إنترنت إكسبلورر” للمرة الأولى عام 1995م مع طرح نظام التشغيل “ويندوز 95″، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الأولى من ظهوره؛ إلا أنه تراجع مع ظهور العديد من المنافسين؛ حيث انخفضت معدلات استخدامه من 50% تقريبًا إلى 4% فقط في الوقت الحالي، علمًا أن متصفح “جوجل كروم” يهيمن حاليًا في عالم الإنترنت بمعدل استخدام يفوق 71%، وفقًا لأرقام بعض المؤسسات المتخصصة.

اقرأ أيضًا:

كيف تفعّل ميزة مكالمات الفيديو من تليجرام؟

مميزات أحدث الهواتف الذكية.. الأفضل لعام 2020

الخدمات المصرفية المفتوحة

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

هاتف أوبو رينو 10X

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

في سباق مع الزمن، تسعى شركة OPPO الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.