Mixer

مايكروسوفت تنهي خدمة Mixer للألعاب

تعتزم شركة مايكروسوفت إنهاء خدمة بث الألعاب Mixer التابعة لها تدريجيًا، بدءًا من 22 يوليو المقبل، في خطوة تعتبر مفاجئة خاصة بعد أن بذلت جهودًا كبيرة في هذه الخدمة.

وقالت الشركة إنها ستُبرم شراكة مع “فيسبوك” لدفع المستخدمين إلى خدمة الألعاب التابعة للأخيرة Facebook Gaming.

استراتيجية جديدة

وأضافت أنها ستُوجِّه مستخدمي (ميكسر) إلى خدمة الألعاب من فيسبوك Facebook Gaming، مع دمج خدمة xCloud في Facebook Gaming على نحو يسمح للمستخدمين بلعب العناوين المفضلة لديهم بسرعة داخل الخدمة.

ولا يبدو واضحًا موعد إطلاق مايكروسوفت لخدمة xCloud؛ إلا أنه من المعروف أنها بصدد تدشينه خلال العام الجاري، علمًا بأن بعض التقارير أكدت أن خطوة إنها “ميكسر” ما هي إلا وسيلة استراتيجية لجذب الجماهير نحو الخدمة الجديدة.

فشل التطبيق

وبحسب مايكروسوفت، فقد بلغ عدد مرات تنزيل التطبيق _ بالمجمل منذ إطلاقه _ أكثر من 21 مليون تنزيل.

وشهد التطبيق انخفاضًا في عدد مرات التنزيل عبر منصات الأجهزة المحمولة، كما أوضحت بيانات شركة (سنسور تاور) SensorTower، انخفاض مرات تنزيل التطبيقات في متجري آب ستور وجوجل بلاي بنسبة 23% في العام الجاري، مقارنة بالمدة ذاتها من 2019، مع تنزيله نحو 3.4 ملايين مرة.

وكانت مايكروسوفت قد اكتسبت حقوق البث لبعض من أكبر شخصيات الرياضات الإلكترونية، مثل: Ninja وShroud؛ إلا أنها لم تتمكن من اللحاق بسباق المنافسة مع خدمات أكثر انتشارًا، مثل: تويتش من أمازون، ويوتيوب من جوجل.

جدير بالذكر، أن خدمة (ميكسر) Mixer أُطلقت في عام 2017، بعد الاستحواذ على شركة الألعاب (بيم إنتراكتيف) Beam Interactive في عام 2016.

المصدر: https://www.theverge.com/

اقرأ أيضًا:

هل تعود “آبل” إلى سباق مكبرات الصوت الذكية؟

ما هي خدمة Amazon Prime المميزة؟

ما هي أشهر 5 مصطلحات تكنولوجية؟

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

المحتوى التكنولوجي الناجح

المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

يُعد المحتوى التكنولوجي الناجح عنصرًا أساسيًا في عملية التسويق عبر شبكة الإنترنت،خاصة على مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.