Xbox

مايكروسوفت تتيح Xbox one لنظام أندرويد مجانًا

طرحت شركة مايكروسوفت العالمية تطبيق Xbox جديدًا لنظام أندرويد مجانًا، على أن يتيح خاصة اللعب عن بُعد المعروفة سابقًا باسم (Console Streaming).

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الجديد يختلف عن خدمة (xCloud) من مايكروسوفت؛ حيث يمكن لأي شخص لديه هاتف أندرويد الآن بث جميع ألعابه مباشرة من منصة (Xbox One) الخاصة به.

وتعمل (xCloud) حاليًا مع ألعاب (Xbox Game Pass Ultimate) فقط، ويتم بث الألعاب من خوادم مايكروسوفت السحابية بدلًا من ذلك، علمًا بأنه تم تحديث تطبيق (Xbox) لنظام أندرويد بتصميم جديد مرتبط بوضوح بتغييرات لوحة القيادة الجديدة القادمة إلى (Xbox One) و (Xbox Series X) و (Xbox Series S).

وتأتي منصة (Xbox) من الجيل التالي مع ذراع تحكم محدثة تتضمن زر مشاركة جديد، ويعلمك التطبيق بمجرد الانتهاء من الالتقاط وتحميله، ويمكنك بعد ذلك مشاركته بسرعة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويمكنك استخدام تطبيق الهاتف المحمول لتكوين الإعدادات، وذلك أثناء قيام المنصة بتنزيل التحديثات ذات الصلة. كما يدعم القدرة على تثبيت أي ألعاب على المنصة الخاصة بك، وإدارة مكتبة الألعاب، وتحرير مساحة التخزين، أو ببساطة استخدامه كجهاز تحكم عن بعد للتنقل عبر منصة (إكس بوكس).

جدير بالذكر، أن التطبيق الجديد يتوفر من شركة مايكروسوفت على شكل إصدار تجريبي لهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية من متجر جوجل بلاي.

على جانب آخر، أنهت مايكروسوفت اتفاقًا بقيمة 7.5 مليارات دولار للاستحواذ على “زينيماكس ميديا”؛ الشركة الأم لمنتج ألعاب الفيديو “بيثيسدا سوفتووركز” الذي يطوّر “فول آوت” و”ذي إلدر سكرولز” وألعاب “ستار تريك”.

وتأتي هذه الصفقة الكبيرة قبل فترة وجيزة من إطلاق أجهزة “إكس بوكس” من تصميم “مايكروسوفت” لتعزّز مكانة عملاق المعلوماتية في سوق ألعاب الفيديو، وسط منافسة قوية بين إكس بوكس وبلايستيشن 5 المزمع طرحهما خلال نوفمبر المقبل.

المصدر: https://www.theverge.com/

اقرأ أيضًا:

Dell Technologies تعرض أحدث اتجاهاتها الاستراتيجية افتراضيًا

تكنولوجيا متطورة.. تقنيات حديثة أبهرت العالم

بلايستيشن 5 “PS5”.. الجيل الجديد من أسطورة سوني للألعاب

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.