«ماس»: ارتفاع ملحوظ في حركة السياحة.. والإنفاق 33.8 مليار ريال

تشهد المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في حركة السياحة الوافدة خلال الشهرين الماضيين؛ حيث بلغت الرحلات السياحية لشهري يوليو وأغسطس من العام الجاري نحو 3.2 مليون مسافر، مقارنة بـ3 ملايين للفترة ذاتها من عام 2018.

وأوضح تقرير حديث صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس»، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن السياح الوافدين قضوا داخل مدن ومحافظات المملكة أكثر من 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بـ52.9 مليون ليلة للفترة ذاتها من العام الماضي، أنفقوا خلالها نحو أكثر من 36.2 مليار ريال مقارنة بـ33 مليارًا في العام الماضي 2018.

ولفت تقرير ماس، إلى أن حركة الرحلات السياحية المحلية من شهر يناير حتى أغسطس من العام الجاري وصل عددها إلى 30 مليون رحلة سياحية، بزيادة بلغت نحو 3.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بإجمالي 156.5 مليون ليلة سياحية مقابل 156.2 مليون ليلة سياحية في 2018.

وأضاف أن الإنفاق في حركة السياحة سجل ارتفاعًا ملحوظًا؛ حيث بلغ نحو 33.8 مليار ريال في 2019، مقارنة بـ 31.3 مليار ريال خلال الفترة نفسها من عام 2018، وسجلت الفترة من شهر يناير وحتى أغسطس 2019، انخفاضًا ملحوظًا في  عدد المسافرين وحركة السياحة إلى خارج المملكة، بنسبة 5.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ إذ وصل عددهم إلى 4.4 ملايين مسافر مقابل 4.6 مليون مسافر للمدة ذاتها في العام 2018.

وأفاد تقرير ماس، بأن إجمالي عدد الليالي السياحية التي قضاها المسافرون خارج المملكة في شهري يوليو وأغسطس خلال العام الجاري، وصل إلى 78.4 مليون ليلة، بنسبته منخفضة تصل إلى 4.6% عن العام الماضي، أنفقوا خلالها نحو أكثر من 16.4 مليار ريال بانخفاض يصل إلى 5.9% عن المدة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: نظام التأشيرات.. المملكة تُنعش قطاع السياحة بقرار جديد

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

«التعليم»: المقررات الدراسية للفصل الثاني بالمستودعات

كشفت وزارة التعليم، عن أن إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بدأت في استقبال الطبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.