“ماس”: ارتفاع الإقبال على الوجهات الداخلية في المملكة

كشف مركز “ماس للدراسات والأبحاث السياحية”، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن ارتفاع نسبة السياحة الداخلية.

وقال “ماس” إن قطاع السياحة والسفر في المملكة حقق نموًا متسارعًا؛ وساهم في الاقتصاد السعودي بأكثر من 211 مليار ريال العام الماضي.

ولفت المركز إلى أن قيمة الإنفاق على السياحة المحلية ارتفعت بنسبة 4.1%، بينما تراجع الإنفاق على السياحة الخارجية في عام 2018 بنحو 2%، ليسجل أدنى مستوى منذ 2013.

وبلغ الإنفاق على السياحة الخارجية نحو 76.4 مليار ريال العام الماضي، مسجلاً تراجعًا للعام الثاني على التوالي، في حين بلغ الإنفاق على السياحة المحلية نحو 48 مليار ريال في 2018 مقارنة بـ46.1 مليار ريال في 2017.

على جانب آخر، شكل التسوق النسبة الأكبر من إجمالي الإنفاق على السياحة المحلية بـ40.3 % بنحو 19.4 مليار ريال في 2018، وشكلت سياحة الأعمال والمؤتمرات نحو 4.7 % من إجمالي الإنفاق على السياحة المحلية؛ حيث تقدر بنحو 2.2 مليار ريال.

ويقدر الإنفاق على التنزه خلال العطلات في داخل البلاد بنحو 40 مليار ريال ونسبتها تجاوزت 52%.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.