مازيراتي جيبلي

مازيراتي جيبلي.. الشركة الإيطالية تطرح أول موديل “هايبرد”

أعلنت شركة “مازيراتي” عن سيارتها مازيراتي جيبلي هايبرد الجديدة، والتي تُعد السيارة الهجينة الأولى في تاريخ الشركة الإيطالية التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

والسيارات الهايبرد أو “الهجينة” هي التي تعتمد على نظام تشغيل مزدوج يُحوّل حركة موتور السيارة إلى طاقة كهربائية يتم استخدامها كوقود إلى جانب البنزين الذي يعمل به محرك الاحتراق الداخلي، ويتم تركيب بطارية كهربائية في السيارة إلى جانب المحرك العادي؛ لكي يتم تخزين الحركة المتولدة داخل البطارية.

ومازيراتي هي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، وبدأت نشاطها عام 1914 على يد الإخوة مازيراتي؛ والذين أنتجوا أول محرك من سعة لترين لسيارة سباق من إنتاج شركة “دياتو” الإيطالية، وانتقلت ملكية الشركة عدة مرات قبل أن تستقر حاليًا تحت ملكية شركة “فيات” لصناعة السيارات.

ويوضح موقع “رواد الأعمال” مواصفات السيارة مازيراتي جيبلي هايبرد.

محرك السيارة

تتميز السيارة مازيراتي الجديدة بمحرك بنزين سعة لترين تيربو من 4 أسطوانات بقوة 330 حصانًا، ومحرك آخر كهربائي بقدرة 48 فولت مع شاحن كهربائي فائق إضافي؛ ليتمكن المحركان من الوصول بالسرعة القصوى للسيارة إلى 255 كيلو مترًا في الساعة، بمعدل تسارع يبلغ 100 كيلو خلال 5.7 ثانية.

مازيراتي جيبلي

تصميم مازيراتي

أدخلت الشركة العديد من العناصر التصميمة الجديدة على السيارة الهايبر، لتشمل تصميمًا جديدًا أكثر انسيابية للشبكة الأمامية، بالإضافة إلى السيارة من الخلف، مع تغيير المصابيح الخلفية لتأخذ شكل منحني، علاوة على إضافة اللون الأزرق في أجزاء عديدة من السيارة.

مازيراتي جيبلي

وسائل الأمان والكماليات

استخدمت الشركة تشكيلة كماليات ووسائل الأمان بها العديد من وسائل التكنولوجيا؛ ومنها نظام Maserati Intelligent Assistant متعدد الوسائط، والذي يستند على مدخلات رقمية يوفرها برنامج Android Automotive، ولوحة عدادات جديدة مع أجهزة رقمية ورسومات جديدة.

وشملت الكماليات شاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصات، ومقاعد من الجلد، ونظامًا صوتيًا متطورًا، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام تبادل المعلومات طوال تحرك السيارة؛ وذلك لتحسين الخدمات المقدمة إلى السائق، بالإضافة إلى نظام مراقبة خدمات السلامة والأمان في حالات الطوارئ.

مازيراتي جيبلي

اقرأ أيضًا 

سيارات 2020.. موديلات تظهر لأول مرة في المملكة

نيسان آريا 2021.. ثورة جديدة في عالم السيارات الكهربائية

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.