فرنشايز الناجح

ماذا تمثّل قاعدة العملاء بالنسبة للفرنشايز الناجح؟

أحد أهمّ الدروس المستفادة من كل فرنشايز ناجح هو حفاظها على قاعدة العملاء والموظفين؛ فإذا أردت أن تنجح في مجال الامتيازات التجارية فلزاماً عليك أن تحافظ على كلٍّ من عملائك وموظفيك على حدّ سواء.

فمن الضروري في الفرنشايز الناجح تقليل معدل الدوران إلى الحد الأدنى، وإذا أراد أحد الحاصلين على امتياز التجزئة أن ينمو فأنت تدرك بسرعة أن موظفيك هم الرابط الأساسي لعملائك.

ناهيك عن أنه من المعروف أن وجود فريق رائع يتمتّع بخبرة عميقة يتيح بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء؛ وهم العملاء الذين سيعودون للتعامل مع العلامة التجارية مراراً وتكراراً.

وإذا كنت تهتم بموظفيك؛ فسوف يعتنون بعملائك. ولا تنسَ أن العملاء الراضين الذين يشاركون تجاربهم مع نشاطك التجاري مع الأصدقاء والعائلة هم أفضل دعاية لك، أضف إلى ذلك أن توظيف أفضل الأشخاص، واستخدام نهج عملي يساهم بشكل كبير في قوة العلامة التجارية.

للمشاركة في مبادرة “اسأل رواد”، يمكنك الاطلاع على الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــا)، وإبداء استفسارك.

اقرأ أيضًا:

هل يمكنني استغلال البودكاست في التسويق؟

هل هناك سلبيات لاعتماد نظام العمل المرن؟

ما هي الرأسمالية الواعية؟

كيف يمكنني جذب المواهب إلى شركتي الناشئة؟

ما هي المشاريع غير الربحية؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأيزو

كم تبلغ تكلفة شهادة الأيزو؟

تختلف تكلفة شهادة الأيزو وفقًا لطبيعة النشاط، ونوع المنتجات والخدمات التي تقدمها المنشأة لعملائها، وحجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.