منصة Shopify

ماذا تعرف عن منصة Shopify؟

من نافلة القول إن التسوق عبر شبكة الإنترنت هو نتيجة الثورة التكنولوجية الهائلة التي حدثت في عالم التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية، ويُعتبر إقبال الملايين حول العالم على الإنترنت بشكل يومي ساعد في نجاح التسوق الإلكتروني وانتشار العديد من المتاجر الإلكترونية المختلفة، ولعل انتشار التجارة الإلكترونية بمفهومها الحديث أدى إلى إقبال الكثيرين على المنصات التي تتيح إنشاء المتاجر الإلكترونية بسرعة وبدون خبرة في البرمجة والتصميم؛ لإنشاء المتجر الإلكتروني الخاص، وتعد منصة Shopify أهم منصات برامج التجارة الإلكترونية الرائدة القائمة على السحابة، والتي تم تصميمها خصيصًا للأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا: ماذا تعرف عن منصة Shopify؟

تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن أكثر من 650 ألف شركة حول العالم تعمل على منصة Shopify في التجارة الإلكترونية؛ وذلك لأنها تُعتبر واحدة من أفضل المنصات التي تُتيح لأي شخص إمكانية إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص به لبيع المنتجات والربح منها، فهذه المنصة تتمتع بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعلها سريعة وسهلة لأي شخص لإنشاء متجر إلكتروني؛ إذ يُمكن استخدام لوحة التحكم لإضافة المنتجات، وتهيئة رسوم الشحن والضرائب الخاصة بالمتجر الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضًا: الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية سادسة

يوفر موقع Shopify لمستخدميه العديد من الخلفيات المجانية والمدفوعة، وهو ما يُساعد في اختيار الأفضل الذي يتناسب مع طبيعة ونوعية الأعمال المُقدمة، ليس هذا فحسب بل هناك الكثير من الخيارات في التصميمات المتاحة لإضفاء مظهر فريد للمواقع الإلكترونية ذات النشاط التجاري، فمن خلال لوحة التحكم، يمكن تغيير عناصر نمط الخط والألوان لمكونات الموقع الرئيسية بنقرات قليلة، ونظرًا لأهمية الموقع وما يُقدمه من مميزات للعاملين في التجارة الإلكترونية، سيُجيب موقع “رواد الأعمال” في السطور التالية من هذا المقال عن سؤال: ماذا تعرف عن منصة Shopify؟

تعرف على منصة Shopify

ترجع قصة إنشاء منصة Shopify عندما قرر الشاب الألماني “توبياس لوتكي” وصديقاه تصميم متجر إلكتروني احترافي لبيع لوحات التزلج لعملائهم، وكان يُسمى Snowdevil وتم إطلاقه في 2004 وكان يبيع عليه كل المعدات اللازمة لرياضة التزحلق علي الجليد، وفي الربع الثاني من عام 2006 أطلق “توبياس” منصّة البيع الإلكترونية في الأسواق وأطلق عليها منصّة شوبي فاي “”Shopify، وكان توبياس أعلن، مؤخرًا، عن وصول عدد المشتركين في منصّة Shopify إلى 550 ألف بائع ويتجاوز حجم البضائع المباعة عليه الـ 10 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات بدء المشروع الصغير من المنزل؟

منصة Shopify هي عبارة عن برنامج تجارة إلكترونية تم تصميمه لمساعدة تجار التجزئة في إدارة متجر عبر شبكة الإنترنت، فمن خلال Shopify يُمكنك إنشاء متجر عبر الإنترنت واختيار موضوع تصميم وتخصيص التخطيط وتحميل المنتجات وإدارة المخزون ومعالجة معاملات الخروج وتعديل ضرائب الشحن وإنشاء تقارير مبيعات، وتعمل المنصة في مجال الأعمال منذ عام 2006.

منصة Shopify

ما هي مميزات منصة Shopify؟

تُتيح منصة Shopify للمستخدمين نحو أكثر من 100 قالب بجودة عالية، كما تتيح القوالب متصفحًا رائعًا للموضوعات وتصفية التصميمات حسب نوع الصناعة أو التصميم، وتتوفر أغلب السمات في أنماط متعددة؛ حيث يُمكن لمستخدمي المنصة معاينة أي منها بنقرة واحدة.

اقرأ أيضًا: ما هي خطوات تقديم محتوى رقمي فريد؟

  • لا تحتاج إلى خبرة في البرمجة

تتميز منصة شوبيفاي بالسهولة في التعامل معها، وهي لا تحتاج الى أي خبرة في البرمجة أو التصميم، وذلك بعد توفير العديد من التطبيقات والقوالب الجاهزة لإنشاء متجر احترافي بسهولة.

  • توفر قوالب احترافية

توفر منصة شوبيفاي قوالب احترافية تدعم الموبايل، ما يُساعد في زيادة حجم المبيعات، كما توفر المنصة أيضًا قوالب أكثر احترافية ولكنها مدفوعة.

  • تُتيح أدوات تحليلية

– يوجد بالمنصة أدوات تحليلات مدمجة، ما يُساعد المستخدم في إجراء عملية التحليل من أجل زيادة الإنتاجية وكذلك تحقيق الأرباح.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح خبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • مساحة تخزين غير محدودة

– إن أكثر ما يُميز منصة شوبيفاي هو مساحة التخزين غير المحدودة التي توفرها المنصة للمستخدمين بمجرد الاشتراك في العرض الأساسي الذي تُقدمه المنصة.

  • تدعم إضافة أوبيرلو

– تُعتبر منصة شوبيفاي هي الوحيدة التي تدعم إضافة أوبيرلو oberlo، والتي تُعد كنزًا كبيرًا للعديد من العاملين في مجال التسويق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن الثورة الصناعية الرابعة وما مميزاتها؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أشهر مواقع البريد الإلكتروني

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

تزدحم شبكة الإنترنت بمئات المواقع التي تُقدم خدمات البريد الإلكتروني؛ لتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.