مؤشر يسر

“مؤشر يسر”: هيئة الاتصالات ضمن أفضل 3 جهات في الحكومة الرقمية

كشف مؤشر النضج للخدمات الحكومية الرقمية الصادر عن برنامج التعاملات الإلكترونية “يسِّر”، في تقريره للربع الثاني من العام الجاري، عن تصنيف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن الفئة البلاتينية في نضج الخدمات الرقمية، لتكون بذلك أحد أفضل ثلاث جهات حكومية تقديمًا للخدمات الرقمية وتيسيرًا لإجراءاتها.

وبلغ عدد الخدمات المسجلة في منصة الخدمات الحكومية لمؤشر مستوي النضج، 3318 خدمة مقدمة من 167 جهة حكومية.

ويعتبر مؤشر النضج أحد مؤشرات الأداء الرئيسية في برنامج التحول الوطني 2020، حيث يحلل مستوى الرقمنة ونضج الإجراءات للخدمات الحكومية الرئيسة التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية لعموم المستفيدين.

جدير بالذكر، أن مؤشر يُسر هو أداة لتقييم مستوى التطوير في تقديم الخدمات الحكومية للجمهور، ويساعد على رفع مستوى نضج إجراءات الأعمال في الخدمات الرقمية، بالإضافة إلى تشجيع الجهات الحكومية على رفع مستوى الشفافية بهدف رفع كفاءة الأعمال والوصول إلى رضا المستفيدين.

اقرأ أيضًا:

مؤسسة “موهبة” منارة المبدعين والمبتكرين (2/1)

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج الفحص المهني

إطلاق برنامج الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة المهنية في سوق العمل

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يوم الأحد الموافق 7 مارس، برنامج الفحص المهني، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.