سوق الأسهم

مؤشر سوق الأسهم السعودية يُغلق مرتفعًا بتداول 3.3 مليار ريال

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الأربعاء، على ارتفاع بنسبة 1.7% عند 8058 نقطة (+ 134 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.3 مليار ريال.

وترأس سهم “مصرف الراجحي” ارتفاع السوق، وأُغلق مرتفعًا بـ 2.7% عند 60.80 ريال، وارتفع “سابك” بـ 1.1% عند 100.80 ريال، كما ارتفعت أسهم “الأهلي التجاري” و”معادن” و”الاتصالات” و”سامبا” و”كهرباء السعودية” و”زين السعودية” بنسب تتراوح بين 2 و5%.

بينما أغلق سهم شركة “لجام للرياضة” عند 80 ريالاً (+ 0.6 %)، معلنة عن توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5.05% عن الربع الثاني 2019، في المقابل، انخفضت أسهم “أسمنت اليمامة” و”أسمنت تبوك” و”بترورابغ” بنحو 1%.

وشهدت الجلسة، عقد صفقتين خاصتين في السوق السعودي، على سهم “جرير” بنحو 22.41 ألف سهم، بسعر 156.40 ريال للسهم، وبقيمة إجمالية بلغت نحو 3.5 مليون ريال، ونفذت عدة أسهم تداولات نشطة مقارنة بمتوسط التداولات لآخر 3 أشهر.

اقرأ أيضًا:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يُغلق منخفضًا بتداول 2.9 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.