مؤشر سوق الأسهم السعودية

مؤشر سوق الأسهم السعودية يرتفع 2.4% بعد رفع منع التجوال

شهدت بداية تداولات اليوم الأحد ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 2.4% عند 6764 نقطة (+ 161 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 1.6 مليار ريال، بعد مرور نحو ساعة من الافتتاح.

وكان هناك ارتفاع شبه جماعي للأسهم تتقدمها أسهم: “سابك” و”مصرف الراجحي” و”أرامكو السعودية”، بنسب تراوح بين 1 و3%.

وتتداول أسهم “إكسترا” و”المراكز العربية” و”الحكير” على ارتفاع بالنسبة القصوى، وارتفع سهم “جرير” بنحو 7% عند 153.80 ريال.

وجاء ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بعد ساعات من إصدار أمر ملكي يُفيد برفع منع التجوال جزئيًا ابتداءً من اليوم الأحد، وعودة بعض الأنشطة الاقتصادية.

وجاء الأمر الملكي برفع منع التجوال بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية.

وأمر خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول جزئيًا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان المبارك 1441هـ الموافق 26 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

تفاصيل رفع منع التجول جزئيًا في المملكة والاستثناءات

بأمر ملكي.. ضوابط للحد من مخالفات نشاط التمويل

“هدف” يستعد لتدشين برنامج تدريبي عن بُعد لتعليم اللغة الإنجليزية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.