مؤشر الأسهم السعودية

مؤشر الأسهم السعودية يغلق على ارتفاع بنسبة 7927.95 نقطة

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، تعاملات اليوم الأحد الموافق 17 نوفمبر الجاري، مرتفعًا بنسبة 3.76 نقطة.

وأقفل مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم، عند مستوى 7927.95 نقطة، وبتداولات وصلت قيمتها إلى أكثر من 1.8 مليار ريال، بينما بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 76 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 80 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 49 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 131 شركات على تراجع.

وكان مؤشر الأسهم الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 239.36 نقطة ليقفل عند مستوى 4717.55 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 135 مليون ريال، فيما وصل عدد الأسهم المتداولة أكثر من 6.4 ملايين سهم تقاسمتها 4136 صفقة.

الجدير بالذكر أن أسهم شركات سيسكو، وجبسكو، وصناعة الورق، وسابتكو، والمملكة اختتم تعاملات اليوم في قائمة الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الكثيري، وأبو معطي، وثوب الأصيل، وجازادكو، ونماء للكيماويات فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 4.62% و9.87%.

وكانت أسهم شركات الإنماء، وأبو معطي، والراجحي، وكيان السعودية، ودار الأركان هي الأكثر نشاطا بالكمية. كما كانت أسهم شركات الراجحي، والإنماء، وسابك، وأبو معطي، وثوب الأصيل هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

اقرأ أيضًا:

انطلاق معرض إبداع عسير بمشاركة 45 مشروع بحثي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سهم شركة أرامكو

سهم شركة أرامكو يواصل ارتفاعه الإيجابي

استطاع سهم شركة أرامكو السعودية يوم أمس الأحد، أن يحافظ على ارتفاعاته الإيجابية التي حققها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.