مؤشر الأسهم السعودية

مؤشر الأسهم السعودية يعود للارتفاع بعد التعافي من خسائر كورونا

تعافى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم الاثنين، بعد انخفاض استمر عدة أيام؛ جراء فيروس كورونا الذي خيّمت خسائره على بورصات الخليج كافة.

وأنهى المؤشر تعاملاته، اليوم، مرتفعًا 4.09 نقطة ليقفل عند مستوى 7349.19 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5.1 مليار ريال.

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 195 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 220 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 96 شركات ارتفاعًا في قيمتها، فيما أُغلقت أسهم 91 على تراجع.

وكانت أسهم شركات “الوطنية للتعليم، الكثيري، سلامة، وقت اللياقة، وباعظيم” الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات “ميدغلف للتأمين، سيسكو، عسير، اليمامة للحديد، والتأمين العربية” فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و9.91%.

فيما كانت أسهم شركات “الإنماء، أرامكو السعودية، الراجحي، دار الأركان، وسيرا” هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات “الراجحي، الإنماء، أرامكو السعودية، سابك، وجبل عمر” هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأُغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، اليوم، منخفضًا 148.76 نقطة ليقفل عند مستوى 7142.75 نقطة، وبتداولات تجاوزت 13 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 280 ألف سهم تقاسمتها 846 صفقة.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة الكويت سجلت، أمس الأحد، أكبر التراجعات؛ حيث انخفضت مؤشرات الأسهم بأكثر من 9%، تلاها مركز دبي المالي بنسبة 4.8% وأبو ظبي بـ 3.8%.

وكانت الكويت والبحرين والإمارات والأردن سجلت عددًا من حالات الإصابة بالفيروس، ثم انتقل إلى عمان وعدد من الدول العربية؛ ما دفع بالسلطات في هذه الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية؛ باستثناء المملكة التي لم تسجل حتى الآن حالات إصابة.

اقرأ أيضا:

«الجمارك» توقف تصدير المستلزمات الطبية بسبب «كورونا الجديد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.