سوق الأسهم السعودية

مؤشر الأسهم السعودية يتعافى من تأثير فيروس كورونا

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم الثلاثاء، تعاملاته مرتفعًا 446.52 نقطة، ليقفل عند مستوى 6762.03 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 7.8 مليارات ريال.

 

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى أكثر من 340 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 300 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 191 شركات ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم شركتين على تراجع.

 

وجاء أسهم أسمنت نجران، والصناعات الكهربائية، ومسك، والأبحاث والتسويق، وأنعام القابضة الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركتي اللجين، وجدوى ريت الحرمين، فكانتا الأكثر انخفاضًا في التعاملات؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و 2.66%.

 

في حين حققت أسهم شركات الإنماء، وأرامكو السعودية، والراجحي، وكيان السعودية، والأهلي أكثر نشاطًا بالكمية، وسجلت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، والإنماء، والأهلي، وسابك، الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو )، اليوم، مرتفعًا 33.54 نقطة؛ ليقفل عند مستوى 6178.07 نقطة، وبتداولات تجاوزت 28 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 630 ألف سهم، تقاسمتها 1460 صفقة.

 

وتعاني مؤشرات بورصات الخليج من تراجع؛ جراء انتشار فيروس كورونا في عدد من الدول.

 

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يفوض وزير الإسكان للتباحث حول مذكرة تفاهم مع اليابان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس المؤسسة العامة للري

رئيس المؤسسة العامة للري: في اليوم الوطني يتجدد لدينا الولاء للقيادة الحكيمة

هنأ الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك؛ رئيس المؤسسة العامة للري، القيادة الرشيدة والشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.