الأنشطة المساندة لنشاط التمويل

مؤسسة «ساما» تتوقع اندماجات جديدة في قطاع التأمين

توقعت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) اندماجات جديدة في قطاع التأمين بالمملكة خلال المستقبل القريب.

من جانبه، قال عبد الله التويجري؛ مدير عام الرقابة على التأمين في مؤسسة “ساما”، في تصريحات صحفية، إن القطاع سيشهد في المستقبل القريب توقيع اتفاقيات لبحث جدوى عدد من الاندماجات.

وأضاف “التويجري”: “اندماج شركتي ولاء للتأمين التعاوني و”متلايف”، والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، الذي تم مطلع الشهر الجاري، ومذكرات التفاهم المبدئية التي تم الإعلان عنها أخيرًا لبحث جدوى ثلاثة اندماجات في القطاع، بمثابة بداية لنتائج سعي المؤسسة إلى تحقيق أهدافها تجاه قطاع التأمين”.

وأكد أن هذا الاندماج سيكون له العديد من النتائج الإيجابية، والتي ستعود بالنفع على الشركتين؛ وذلك من خلال خفض التكاليف وتحسين الكفاءة ورفع الحصة السوقية وتقوية الملاءة المالية، إضافة إلى أنه يساهم في استقطاب الكفاءات البشرية المؤهلة والحفاظ عليه، بجانب رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة وتعزيز المنافسة والابتكار فيه.

تجدر الإشارة إلى أن  مؤسسة “ساما” تشجع القطاع على الاندماج من أجل إيجاد كيانات تأمينية كبيرة وقوية تحظى بمتانة مالية عالية تنافس في الابتكار والاستثمار وتطوير الموارد البشرية وتعزيز حماية حملة الوثائق؛ وتقديم خدمات نوعية ومتميزة لعملاء التأمين والمستفيدين منه وتقديم منتجات يحتاجها الاقتصاد والقطاع والعملاء.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تُنظم برنامجًا تدريبيًا بعنوان «محاسبة الزكاة والضرائب»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.