سداد قروض التمويل

مؤسسة النقد تطرح نظامًا جديدًا للمساعدة في سداد قروض التمويل

أعلن الشيخ عبدالله المطلق؛ عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، أن مؤسسة النقد تعمل على نظام جديد من شأنه أن يعالج مشكلات المتعثرين من أصحاب الظروف عن سداد قروض التمويل ممن أوقفت خدماتهم، يتضمن إعادة جدولة قروضهم.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الأدباء والمثقفين ورجال الأعمال بمنتدى محمد صالح باشراحيل الثقافي في مكة؛ حيث أكد أن هناك صنفان من المتعاملين مع البنوك؛ صنف يتأخرون عن سداد قروض التمويل لظروف مرضية أو تقاعد أو خلافه، وهؤلاء نتألم لهم، وسيصدر نظام من مؤسسة النقد لحل مشكلاتهم، وصنف مماطلون، وهؤلاء لا عذر لهم بعدم السداد.

وحرص الشيخ عبدالله المطلق على الاستدلال بأشخاص كانوا يقترضون من البنك العقاري، ويرفضون سداد الدولة، ما عطل مشاريع البنك العقاري.

وتحدث المطلق خلال المنتدى عن المصارف الإسلامية، لافتًا إلى أنواع التعاملات المالية كالتورق والمرابحة والتأجير المنتهي بالتملك.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. “الرياض” أول عاصمة عربية رقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.