مؤسسة النقد العربي

مؤسسة النقد تستخدم “البلوك تشين” لضخ 50 مليار ريال بالقطاع المصرفي

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أنها استخدمت مؤخرًا تقنية سلسلة الكتل (Blockchain) لإيداع جزء من السيولة التي أعلنت ضخها في القطاع المصرفي، خلال وقت سابق، والتي تبلغ 50 مليار ريال.

يأتي ذلك ضمن إجراءات “ساما” الهادفة إلى تعزيز إمكانات القطاع؛ للاستمرار في دوره بتقديم التسهيلات الائتمانية، علمًا بأن هذه الخطوة تعتبر امتدادًا لجهودها في استكشاف وتجربة أبعاد التقنيات الحديثة، ومواكبة التوجهات العالمية للبنوك المركزية في تقييم آثارها على القطاع المالي.

جدير بالذكر، أن مؤسسة النقد العربي السعودي ضخت في 1 يونيو الجاري، مبلغ 50 مليار ريال لتعزيز السيولة في القطاع المصرفي وتمكينه من الاستمرار في دوره في تقديم التسهيلات الائتمانية لعملائه كافة من القطاع الخاص، بما في ذلك دور البنوك في دعم وتمويل القطاع الخاص من خلال تعديل أو إعادة هيكلة تمويلاتهم دون أي رسوم إضافية.

اقرأ أيضًا:

شركة أرامكو تؤكد انتهاء فترة استحقاق الأسهم المجانية

منصة “دروب” تعقد 23 جلسة تدريبية خلال 10 أسابيع

كلية الملك خالد العسكرية تفتح باب التسجيل في الحرس الوطني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تحديات الملكية الفكرية

26 أكتوبر.. منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

تنظم الهيئة السعودية للملكية الفكرية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين المنتدى العالمي لتحديات الملكية الفكرية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.