الأنشطة المساندة لنشاط التمويل

مؤسسة النقد العربي تُطلق حملة «القليل.. كثير بعدين»

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، اليوم الأحد، عن إطلاق حملة توعوية واسعة تحت شعار «القليل.. كثير بعدين»؛ تستهدف تثقيف الجمهور بأهمية الادخار والتخطيط المالي.

وقالت مؤسسة النقد العربي في بيان لها إن هذه الحملة تأتي؛ انطلاقًا من مسؤولية المؤسسة في تعزيز الوعي المالي لدى فئات المجتمع كافة وسعيها إلى رفع مستوى الثقافة المالية.

وأضافت أن رفع مستوى الثقافة المالية يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي؛ وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، المتمثلة في تعزيز ثقافة التخطيط المالي ورفع نسبة الادخار، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على جودة حياة الأفراد والأسر وعلى متانة الاقتصاد بشكل عام.

وأوضحت المؤسسة أن حملة «القليل.. كثير بعدين» تتضمن رسائل توعوية تبث عبر عدة قنوات منها: لوحات الطرق الإعلانية والوسائل المرئية والمسموعة، إضافة إلى فعاليات أخرى وبرامج تفاعلية تتمحور حول تقديم حلول عملية لأفراد المجتمع لإعادة إدارة مصروفاتهم والتخطيط لمستقبلهم بفعالية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات حملة  «القليل.. كثير بعدين» على مدار 3 أشهر؛ حيث من المتوقع أن تمتلك دورًا فاعلًا في توعية وتوجيه السلوك المجتمعي لتبني فكرة الادخار والتخطيط المالي.

وأكدت المؤسسة على أهمية تضافر الجهود مع القطاعين المصرفي والتأميني، التي ستقوم بدورها في تعزيز وتوفير الأساليب والمنتجات الادخارية المناسبة.

اقرأ أيضا:

الكلية التقنية للبنات بتبوك تحتفي بـ «اليوم العالمي للمرأة 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.