مؤسسة الحبوب

مؤسسة الحبوب توقع عقد إنشاء صوامع تخزينية بميناء ضباء

وقعت مؤسسة الحبوب عقد إنشاء صوامع تخزينية بميناء ضباء، بتكلفة 399 مليون ريال وبسعة 120 ألف طن؛ تتضمن تطوير نظام الإنذار المبكر للأغذية وحالات الطوارئ وإدارة الخزن الاستراتيجي، وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب.

وقال الفضلي، في بيان لمؤسسة الحبوب، إن هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة برنامج تطوير نظام الإنذار المبكر للأغذية وحالات الطوارئ وإدارة الخزن الاستراتيجي؛ والذي يستهدف تعزيز مستوى الجاهزية وكميات الخزن من الحبوب الغذائية، وذلك بإضافة منفذ وميناء جديد على البحر الأحمر قادر على استقبال وتفريغ بواخر القمح ذات الحجم الكبير لتعزيز منظومة الامداد لمناطق المملكة الشمالية المتوقع لها أن تشهد تزايدًا في الطلب في إطار المشاريع الكبرى الجاري تنفيذها، مضيفًا أن هذا المشروع سيساهم في تحقيق أهداف الدولة في مجال الأمن الغذائي.

على جانب آخر، بدأت مؤسسة الحبوب، بصرف مستحقات الدفعة السادسة من مزارعي القمح المحلي اللذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم، وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للمؤسسة.

وبلغ إجمالي ما تم إيداعه لحسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ (42.950.585) ريالًا، وذلك لعدد (119) مزارعًا، وبذلك يبلغ إجمالي ما تم إيداعه منذ بداية الموسم مبلغ (370.314.635) ريالًا لعدد (1126) مزارعًا وبكمية (285.765) طنًا.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تناقش «آليات تطبيق برنامج توطين على منشآت التخليص الجمركي»

غرفة عنيزة تنظم دورة تدريبية حول «نموذج العمل التجاري»

مركز ذكاء يناقش تقييم المخاطر السيبرانية في المنشآت

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.