القمح المحلي

«مؤسسة الحبوب» تودع الدفعة التاسعة لشراء القمح المحلي من المزارعين

أودعت المؤسسة العامة للحبوب قيمة الدفعة التاسعة لشراء القمح المحلي من المزارعين المحليين، عقب توريد محصولهم وإقفال حساباتهم واستكمال الإجراءات كافة.

وقالت المؤسسة إن قيمة ما تم إيداعه في الدفعة التاسعة بلغت(21.507.956.83) ريالًا بحساباتهم البنكية؛ وذلك لعدد (141) مزارعًا.

ولفتت إلى أن إجمالي ما تم إيداعه حتى الأن مبلغ (214.771.362.33) ريالًا لعدد (848) مزارعًا بكمية (186.824.50) طنًّا، وسيتم إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة، وبعد استكمال إجراءات الإقفال والتدقيق.

ودعت المؤسسة المزارعين الذين لم يقوموا بإقفال حساباتهم، الإسراع في ذلك؛ لسرعة استكمال إجراءات الصرف.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 25/ 2/ 1437هـ، الخاص بضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والمتضمن تكليف المؤسسة بشراء القمح المحلي من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح في مساحة لا تتجاوز (50) هكتارًا، وذلك لمدة خمس سنوات، وبكمية (700) ألف طن كل عام كحد أقصى.

اقرأ أيضًا:

غرفة جازان تُنظم لقاءً للتعريف بمبادرات الجمارك الثلاثاء القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإسكان

«الحقيل» يُسلم عددًا من مستفيدي برنامج «سكني» وحداتهم

سَلّم ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، اليوم السبت، عددًا من مستفيدي برنامج سكني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.